Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
146 عضو هيئة تدريس استثمروا 17 دورة إبداع بجامعة جازان

 

جازان - إبراهيم بكري :

نفذت عمادة التطوير الأكاديمي بجامعة جازان خلال العام الجامعي 1429 - 1430هـ 17 دورة تدريبية وورش عمل في القيادة وتطوير الأداء لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي استفاد منها 146 عضو هيئة تدريس بالجامعة.

وبيَّن عميد التطوير الأكاديمي الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين أن هذه الدورات تأتي ضمن برامج الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، مؤكداً أن جامعة جازان تسعى من خلال عماده التطوير الأكاديمي إلى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتنمية مهاراتهم الأكاديمية والقيادية، ومواكبة التطورات في أساليب التعليم المستحدثة وإيجاد السبل لتكييف أعضاء هيئة التدريس عليها وتطبيقها في العملية التعليمية.

وعن الدورات التي تم عقدها بيَّن الحسين أنه من ضمن البرامج التي عُقدت برنامج (القيادة الأكاديمية في ظل التغيير) والتي تهدف إلى التعرف على المفاهيم والحقائق الأساسية للإدارة والقيادة والفرق بين المدير الإداري والمدير القيادي، وإدراك طبيعة المصادر الثلاثة للقوة القيادية الفعَّالة.

وكذلك برنامج (التعليم الإلكتروني: مهارات التدريس والتعليم الشبكي) والذي يهدف إلى التعريف بأهمية التعليم الإلكتروني وتطوير مهارة الكادر الأكاديمي في التدريس للاستفادة من أساليب التعليم الإلكتروني وبرنامج (القيادة في الوسط الأكاديمي) والذي يهدف إلى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس القيادية في مجال رئاسة الأقسام العلمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد