Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/07/2009 G Issue 13447
الخميس 01 شعبان 1430   العدد  13447
افتتح المعرض التشكليلي لدعم مرضى الزهايمر.. طيب لـ (الجزيرة):
على المواطنين المسافرين للخارج تسجيل جوازاتهم وعناوين إقامتهم

 

جدة - فيصل المران :

حث مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد بن احمد طيب جميع المواطنين السعوديين المسافرين الى خارج المملكة التوجه اثناء وصولهم الى مقر السفارة او القنصلية السعودية وتسجيل ارقام جوازات سفرهم وعناوين إقامتهم.

وأكد في تصريح خاص ل (الجزيرة) أن هذه الاجراءات ضرورية حتى يكون هنالك تواصل بينهم والسفارة حيث تتمكن السفارة من التواصل معهم وتقديم خدماتها لهم اثناء فترة اقامتهم خارج المملكة.

واضاف خلال افتتاحه للمعرض التشكيلي أمس الاول بجدة تحت عنوان (إشراقة) والذي نظمته جمعية اصدقاء مرضى الزهايمرالخيرية بمنطقة مكة المكرمة بمشاركة (51) فنانا وفنانة، بأن دور الوزارة لا يتوقف عند خدماتها الخارجية فهي أيضا تقدم خدماتها في الداخل وترحب بجميع الأفكار والمقترحات التي من شأنها خدمة المجتمع.

وفيما يتصل بالمعرض الذي افتتحه، أبدى طيب إعجابه بالمعرض لما يحمله من مشاعر إانسانية وتفاعل من الفنانيين سواء التشكليين او الفوتغرافيين تجاه شريحة غالية وهم مرضى الزهايمر، وأضاف بأن المعرض يعكس مدى التلاحم والتفاعل بين الفنانين ومرضى الزهايمر من خلال اللوحات الفنية ويجسد روح المشاعر الانسانية التي تعكس واقع المجتمع الاسلامي وترابطه. وقص طيب شريط الافتتاح بمقر المعرض المقام في صالة تسامي للفنون التشكيلية بالصيرفي ميجا مول بجدة وتجول داخل المعرض الذي ضم اكثر من (100) لوحة تشكيلية وفوتغرافية، وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس ادارة جمعية مرضى الزهايمر بالمنطقة الدكتور عبدالله فدعق وبعض ممثلي القنصليات الخارجية بجدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد