Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
رجال الأعمال يكتفون بسحب أوراق الترشح.. وتخصيص يوم للسيدات
المترشحون لانتخابات غرفة جدة.. لم يتقدم أحد

 

جدة - فهد المشهوري

كشف عثمان عبدالرحمن باصقر نائب الأمين العام لغرفة جدة أنه في إطار التيسير على منسوبي الغرفة تقرر تمكين أصحاب وصاحبات الأعمال من الإدلاء بأصواتهم عبر فروع الغرفة في الليث والقنفذة ورابغ، مؤكداً تخصيص يوم للنساء للإدلاء بأصواتهن.

وتوقع باصقر الذي يتولى رئاسة اللجنة المساندة للانتخابات أن يبدأ أصحاب وصاحبات الأعمال التقدم بالفعل بأوراق ترشحهم إلى اللجنة العامة للانتخابات بداية من اليوم الثلاثاء، بعد أن اكتفى الكثيرون في الأيام الأولى بسحب أوراق ترشحهم، مشيراً إلى أن الهدوء النسبي ساد أول يومين من فتح باب استقبال المرشحين، حيث لم يتجاوز الذين قاموا بسحب أوراق ترشيحهم 20 شخصا، ولم يتقدم أحد منهم بأوراق ترشحه حتى نهاية العمل أمس.

وشدد على أن لوائح الانتخابات تحتم على المتقدمين للترشح لعضوية مجلس الإدارة ضرورة أن يكونوا مستوفين لجميع الشروط وبينها الانتظام في سداد الاشتراكات خلال السنوات الثلاث الماضية, مذكراً أن باب الترشيح الذي انطلق قبل يومين سوف يستمر حتى السبت 15 رمضان تمهيداً لإعلان القائمة المبدئية وفتح باب الطعون على مدار أسبوع كامل قبل أن يعلن عن الموعد النهائي للانتخابات التي ستقام خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتوقع رئيس اللجنة المساندة للانتخابات أن يكون الإقبال على أشده في الأسبوع الثاني للانتخابات، وخصوصاً في الأيام الأخيرة لاستقبال الترشحات كما جرت العادة في الانتخابات السابقة.

وكانت غرف جدة خصصت قاعة في الدور الأول بالمقر الرئيسي بكامل تجهيزاتها ومعداتها لتسهيل عمل لجنة الانتخابات التي تتكون من يحيى عزان ممثل وكالة الوزارة للتجارة الداخلية ومدير شؤون الغرف في وزارة التجارة والصناعة (رئيساً) وسعيد العتيبي ممثل وكيل الوزارة لشئون الصناعة (عضواً) وعبد الله النصيان ممثل مجلس الغرف السعودية (عضوا)، في حين تتشكل اللجنة الفرعية الأولى عبد الرحمن ولي (رئيساً) وعضوية إبراهيم السالم وخليل آل عفراء، في حين تشكلت اللجنة الفرعية الثانية الخاصة بالنساء من أسماء المعجل (رئيساً) وعضوية رحاب بنت عواد شحات وريم الفريان.

وشكلت غرفة جدة فريق عمل لمساندة لجنة الانتخابات برئاسة عثمان باصقر نائب الأمين العام رئيساً لفريق العمل، والمهندس محيي الدين حكمي مدير عام قطاع التقنية والمعلومات نائباً للرئيس، ويضم الفريق في عضويته سارة بغدادي مدير عام قطاع الخدمات، والدكتورة بسمة العمير المدير التنفيذي لمركز السيدة خديجة بنت خويلد، وأحمد الغامدي المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام ومنسقاً إعلامياً للفريق.

يذكر أن المرشحين للدورة العشرين لغرفة جدة سيتنافسون على 12 مقعداً نصفهم من الصناع والنصف الآخر من التجار، إضافة إلى 6 أعضاء تعينهم وزارة التجارة، على أن يختار مجلس الإدارة الجديد رئيسه واثنين من النواب في أول اجتماع له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد