Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
عقب أن افتتح الزاد الخيري ببريدة.. بحضور سمو نائبه ..أمير منطقة القصيم:
الزاد وعمله يسيران وفق نهج إسلامي واضح بعيداً عن أيّ أمر يشوبه

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري -تصوير- سيد خالد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الأحد الثاني من شهر رمضان المبارك 1430هـ وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مشروع الزاد الخيري بمدينة بريدة وتدشين عدد من الأوقاف الخيرية للزاد وذلك بمقر فندق الموفنبيك ببريدة. وفور وصول سموه مقر الحفل افتتح المعرض المصاحب وتجول على أجنحته مستمعاً لشرح وافٍ من الشيخ الحسني، ورحب المدير التنفيذي الأستاذ فهد القرعاوي بسموه وسمو نائبه شاكراً لهما رعايتهما وتشريفهما للحفل بعد ذلك بدأت فقرات حفل الافتتاح بالقرآن الكريم للشبل عبدالمحسن الحسني فكلمة المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة الشيخ إبراهيم بن عبدالله الحسني القاضي بالمحكمة الجزئية ببريدة حيث أعلن عن تبرع الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بمائة ألف ريال لأحد المشاريع الخيرية للزاد وكذلك بقية المتبرعين، ثم كلمة للجهة المشرفة ألقاها الدكتور إبراهيم بن حمود المشيقح تلاها عرض مرئي عن مسيرة الزاد الخيري وللحملات الإعلامية التي نفذها سابقاً أعقبها كلمة الراعين للحملات الإعلامية.

عقب ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم كلمة رفع من خلالها باسم أبناء منطقة القصيم التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى سمو النائب الثاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعياً الله تعالى أن يهله علينا جميعاً بالرضاء والقبول وبالأمن والإيمان وأن يحفظ هذه البلاد من شر كل من يسيء لها.

وقال: أننا بهذه المناسبة نلتقي بعمل خيري نسعد جميعاً بما نلمسه ونسمعه عن هذا الزاد الذي يحظى برعاية ومتابعة زميل فاضل هو الشيخ إبراهيم الحسني ذلكم الرجل الفاعل الذي يفعل من حوله.. فأرجو أن يوفق وزملاؤه بمجلس إدارة الزاد إلى القيام بالأعمال التي ننشدها جميعاً، وهم بإذن الله وحسب ما أنجزوا في هذه الأعوام القليلة أعتقد بأنهم حققوا رقماً قياسياً ودرجة عالية وكمالاً في الأداء.

وأضاف سموه في هذا المساء وهذه المشاريع التي انطلقت والتي يهدف من وراء إعلانها اطمئنان الجميع بأن الزاد وعمله يسير وفق نهج إسلامي واضح بعيد عن أي أمر يشوبه، فهم جميعاً يشرفون بهذا العمل الخيري كيف لا وهذه البلاد هي بلاد التكافل الاجتماعي وسيكون هذا الزاد بإذن الله زاداً مفيداً ونافعاً للإنسان في هذه المنطقة بأمر دينه ودنياه. راجياً سموه أن يوفق الجميع في تأدية هذه الرسالة وأن نكون جميعاً عوناً لهم في خطاهم التي نعتز بها ونفاخر بها.

وأردف سموه قائلاً: أنا شخصياً في هذه المنطقة أعتبر هذه الإنجازات وساماً على صدر العمل الخيري وأبارك للإخوة هذه الإنجازات وأتمنى للجميع دوام التوفيق والسداد وأن تكون أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، ولكم مني الشكر والتقدير على حضور هذه المناسبة ودعم هذه المؤسسة الخيرية التي ننشد جميعاً إنجازاتها ونتطلع إلها دائماً في أقرب فرصة.

وتفضل سموه الكريم بعد ذلك بتدشين مشاريع الزاد الخيرية من الأوقاف بالإضافة إلى تدشين موقع الزاد الخيري على شبكة الإنترنت، ثم أعلن سمو أمير منطقة القصيم افتتاح الزاد الخيري رسمياً بضغط زر الافتتاح ومن ثم كرم أبرز الداعمين والمساهمين مع الزاد وانفردت (الجزيرة) بتكريم خاص بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد