Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
عبر شبكات رئيسة وفرعية تشمل 75% من الأحياء....
(المياه الوطنية): تمديد خطوط تدعيمية لمعالجة انقطاعات المياه في الرياض

 

الجزيرة - سلطان المواش

أكدت شركة المياه الوطنية أنها طبقت استراتيجية جديدة لإيصال المياه إلى الأحياء التي تعاني انقطاعات في الشبكة العامة، وذلك من خلال منهجية جديدة، تعتمد تمديد خطوط تدعيمية بأقطار مختلفة من الشبكات الرئيسة والفرعية.

وقالت الشركة إن إدارة تنفيذ مشاريع المياه بوحدة أعمال الرياض درست وجدولت جميع أحياء مدينة الرياض التي تعاني انقطاعات في المياه، للبدء في تنفيذ خطوط داعمة وشبكات لتوصيل المياه لمنازل العملاء، موضحة أنها بدأت في تمديد الخطوط الداعمة لشبكة المياه العامة منذ نهاية عام 2008م، كما عمدت إلى الربط بين خطوط المياه الجديدة بأقطار (100 إلى 150) ملم من خلال الخطوط الفرعية، فيما تم ربط إمدادات شبكية أخرى بأقطار (300 إلى 1200) ملم من الخطوط الرئيسة.

وبينت (المياه الوطنية) أنها استكملت حتى الآن 75% من الأحياء التي تعاني انقطاعات في المياه في مدينة الرياض، عبر الخطوط التدعيمية التي ستحسن وصول خدمات المياه إلى العملاء، مبيّنة أن التوسع العمراني والسكاني الهائلين في مدينة الرياض يشكل تحدياً كبيراً في حقل الخدمات المائية، خصوصاً في ظل الاستهلاك غير المقنن للمياه.

وأكدت الشركة أنها ستنتهي من مشروع ربط الأحياء الأخرى في مدينة الرياض، والتي تعاني انقطاعات في المياه، وذلك بحلول نهاية العام الجاري، وفق جداول زمنية محددة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد