Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
المظالم يؤجل النظر في القضية إلى 10 محرم القادم
قانونيان يؤيدان تعويض الصحة بـ100 مليون ريال لأسرتي طفلي نجران

 

نجران - علي الربيعان

أجلت الدائرة الرابعة في ديوان المظالم بمنطقة الرياض أمس النظر في القضية المقدمة من والد الطفل التركي يوسف جوجا ضد وزارة الصحة المتعلقة بحادثة استبدال طفلي نجران التي حدثت بمستشفى الملك خالد بنجران وتم كشفها قبل نحو عامين إلى شهر محرم من السنة المقبلة.

وأوضح الوكيل الشرعي المنصب من قبل الأسرة التركية المحامي كاتب الشمري أنه تم تأجيل النظر في القضية إلى 1 شوال القادم بعد حضور أطراف القضية، مرجعا سبب التأجيل إلى كونها أول جلسة ولابد أن يعقبها جلسات أخرى لكشف أبعاد القضية ومراحلها قبل إصدار الحكم النهائي.

وأكد الشمري أن إثبات النسب تم بصك صادر من المحكمة الشرعية برقم 9-722 وتاريخ 1-4-1430هـ وأن عائلتي الطفلين على (التركي)، ويعقوب (السعودي) طلبتا تعويضاً مالياً في حدود 100 مليون ريال من وزارة الصحة للأضرار التي لحقت بهما جراء هذا الخطأ الطبي.

واعتبر الشمري أن المبلغ معقول وغير مبالغ فيه نظراً إلى أن الحادث والتعويض جديدان في المجتمع السعودي، وأن ضخامة المبلغ سيردع المستشفيات والأطباء العاملين بها بأخذ الحذر وعدم السقوط في الأخطاء الطبية.

من جهته أوضح والد الطفل التركي يوسف جوجا أن وزارة الصحة منحتهم شقتين له وللعائلة السعودية الأخرى لتهيئة الطفلين وتسهيل التواصل مع العائلتين وتحقيق اندماج كل منهما في الأسرة الأصلية.

وأشار إلى أن الطفلين لم يتجاوبا بعد بالشكل المطلوب وأن كلاً منهما لا يزال ينحاز إلى عائلته التي تربى لديها، وذلك لفقدان كل منهما الحنان والرضاعة من أمه الأصلية.

من جانبه قال الوكيل الشرعي للأسرة السعودية المحامي عبدالله آل مشرف إن الجلسة الثالثة المتعلقة بقضية ابن الطفل السعودي محمد سالم آل منجم تم تحديدها في 23 شوال القادم وذلك بعد أن عقدت الجلسة الأولى في 3 -8 والجلسة الثانية في 27 -8 ، مشيراً إلى أن رد وزارة الصحة تضمن أن الخطأ خطأ طبي وليس من اختصاص ديوان المظالم النظر في مثل هذا الأمر، وتم الرد على الوزارة بأن الخطأ خطأ إداري ويحق لديوان المظالم النظر في القضية وتم تقديم مذكرة دعوى فيما يتعلق بحقوق الأسرة السعودية.

ورجح آل مشرف أنه من المحتمل أن يصدر حكم في القضية في الجلسة المقبلة التي سوف تعقد في الشهر المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد