Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
فيلم (فرقة مغمورة) يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

 

لوس أنجليس - (رويترز) :

تصدر الفيلم الجديد (فرقة مغمورة) إيرادات السينما في أمريكا الشمالية حيث حصد 37.6 مليون دولار أمريكي في فترة ثلاثة أيام ابتداء من 21 أغسطس. وتتناول أحداث الفيلم اختيار مجموعة من الجنود الأمريكيين اليهود خصيصاً في فترة احتلال النازي لفرنسا أثناء الحرب العالمية الثانية لتقوم بنشر الخوف بين الألمان من خلال سلخ وقتل النازيين بوحشية. وسرعان ما تلتقي المجموعة بفتاة فرنسية يهودية تدير داراً للسينما في باريس يستهدفها الجنود.

والفيلم من إخراج كوينتين تارانتينو الذي قام بكتابته أيضاً وبطولة براد بيت وميلاني لوران وكريستوف والتز وايلي روث وديان كورجر وجاكي ايدو وباول روست وجولي دريفوس. وهبط من المركز الأول إلى الثاني فيلم (غرباء في حي الفقراء)، حيث جمع 18.9 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 73.5 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول كائنات من الفضاء الخارجي أجبرت على العيش على كوكب الأرض في ظروف تشبه تلك التي يعيشها الناس في الأحياء الفقيرة وفجأة تجد هذه الكائنات روحاً لها طبيعة مماثلة بإحدى الوكالات الحكومية ويتثنى لهذه الروح التعرف على التكنولوجيا الحيوية لهذه الكائنات.

والفيلم من إخراج نيل بلومكامب وبطولة شارلتو كوبلي وجاسون كوب وناتالي بولت وسيلفاين سترايك واليزابيث ماكندوي وجون سومر وولين الين يانج وجريج ملفيل سميث ونيك بلاك. وتراجع من المركز الثاني إلى الثالث فيلم (جي أي جو) حيث حصد 12.5 مليون دولار أمريكي ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 120.5 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول وحدة من النخبة في الجيش تضم مجموعة خاصة تعرف باسم (جي أي جو) تواجه منظمة شريرة يقودها تاجر سلاح سيء السمعة. والفيلم من إخراج ستيفين سومرز وبطولة انديوالي اكينوي اجباجي وكريستوفر اكسليستون وجريجوري فيتوسي وجوزيف جوردون ليفيت وليو هاورد وكارولينا كوركوفا وبيونج هون لي وسينا ميلر ودافيد موراي ورشيل نيكولز.

وجاء في المركز الرابع فيلم (زوجة مسافر الزمن) حيث جمع 10 ملايين دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 37.4 مليون دولار. ويحكي الفيلم قصة حب رومانسية لأمين مكتبة من شيكاجو يعاني اضطراباً جينياً نادراً يرسله عبر الزمن ليتجول في المراحل العمرية لحياة زوجته ويحاول في هذه الأثناء بناء مستقبل مستقر مع الجميلة التي أحبها. والفيلم من إخراج روبرت شونتكي وبطولة اريك بانا وراتشيل مكادامز .

وتراجع من المركز الرابع إلى الخامس فيلم (جولي وجوليا) حيث جمع 9 ملايين دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 59.3 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم حياة جولي وجوليا في إطار كوميدي حيث تعيشان يفصلهن الزمان والمكان حتى يكتشفان أنه بالاتحاد الصحيح للعاطفة والشجاعة كل شيء ممكن. والفيلم من إخراج نورا ايفرون وبطولة ميريل ستريب وامي ادامز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد