Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/09/2009 G Issue 13510
الخميس 05 شوال 1430   العدد  13510
المفوضية الأوروبية تقترح إجراءات لتعزيز الرقابة النقدية

 

بروكسل - واس

تقدمت المفوضية الاوروبية في بروكسل أمس بحزمة من المقترحات لتعزيز وتكثيف إجراءات الرقابة المالية والنقدية على الصعيد الأوروبي والدولي. وقام شارلي مغريفي مسؤول السوق الداخلية الاوروبية بعرض هذه المقترحات والتي تنص على إرساء هيئة أوروبية مهمتها التقدم بتوصيات محددة عند الضرورة لتجنب تسجيل أزمات مالية ونقدية حادة في المستقبل.

وجاءت مقترحات المفوضية قبل أربع وعشرين ساعة من انطلاق أعمال قمة مجموعة العشرين في بيتسبيرغ بالولايات المتحدة. وقالت المفوضية انه يجب اتخاذ كافة الإجراءات لتجنب تجدد ما تم تسجيله العام الماضي وما رافقه من تكبيل دافعي الضرائب بتكاليف مالية باهظة جديدة من خلال عمليات إنقاذ المؤسسات المصرفية وضخ أمول طائلة بها. وقال الجهاز التنفيذي الأوروبي انه يريد إرساء ثلاث هيئات لمراقبة المصارف ومؤسسات التامين والأسواق إضافة إلى لجنة خاصة على الصعيد الأوروبي مهمتها تحذير السلطات المختصة والحكومات الاوروبية من مخاطر تسجيل أزمات في المستقبل والسهر على الأداء الجيد والصحي للاقتصاد وأسواق المال.

وأعرب مفوض السوق الداخلية الأوروبي عن اعتقاده أن المجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي سيعتمدان المقترحات الجدية مع بداية العام المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد