Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/09/2009 G Issue 13510
الخميس 05 شوال 1430   العدد  13510
فيما تواصلت فعاليات (الأفلاج في ابتهاج2)..ا لمواطنون:
احتفالات هذا العام جاءت متميزة ورئيس اللجنة المنظمة يفتح صدره لـ «الجزيرة»

 

تغطية - ناصر الفرشان - أبو بكر آدم :

واصل مهرجان الأفلاج في ابتهاج تقديم مناشطه وبرامجه المميزة، ففي اليوم الثالث أدت فرقة سهيل وإقبال برنامجاً ثقافياً منوعاً شمل ألعاباً متنوعة ومسابقات مميزة وأناشيد وفقرات أخرى وفي الأمسية نفسها أقيمت محاورة شعرية بين أبرز شعراء القلطة وهم: سفر الدغيلبي وابراهيم الشيخي وعايض المشعلي وسعيد الفهري. واستمرت هذه المحاورة حتى الساعة الواحدة صباحاً. وقد لاقت هذه البرامج استحسان الحضور وشهد اليوم تدافعاً جماهيرياً كبيراً من الأطفال وكبار السن الذين بدت البهجة على محياهم وكذلك الشباب الذين أظهروا مشاركات واسعة ضمن الفعاليات وأبدوا كذلك تجاوباً منقطع النظير.

رئيس اللجنة المنظمة يجيب على تساؤلات الجزيرة:

وفي رده على تساؤلات الجزيرة حول مطالبة المقيمين بإيجاد برامج وفقرات لهم ضمن الاحتفالات أجاب رئيس اللجنة المنظمة رئيس بلدية الأفلاج الأستاذ مسفر بن غالب الضويحي بأنهم في اللجنة المنظمة سوف يعقدون اجتماعاً لكل اللجان العاملة عقب نهاية احتفالات هذا العام لدراسة وتقييم هذه الاحتفالات لدعم الإيجابيات وتلافي السلبيات في المرات القادمة، وأكد بأن برامج المقيمين سوف تكون ضمن أجندة هذا الاجتماع وبشر الضويحي المقيمين بأنهم سيجدون نصيبهم من برامج الاحتفالات في المرات القادمة.

أحد المشرفين: التحضيرات وتجهيز المواقع بدأت منذ بداية شهر رجب

التقت الجزيرة بأحد المشرفين على الاحتفالات الأستاذ عيسى بن عبدالله أبوغياظ المشرف على التجهيزات فتحدث عن بداية الاستعداد والتحضير وتهيئة المواقع فقال:

لعلي أغتنم هذه الفرصة من خلال هذا للقاء لأرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك والذكرى العطرة ليوم الوطن لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ونحمد لله على سلامته ونقول الجميع يشتاق لك وللعود الحميد لوطنك وأبنائك وإخوانك، وإلى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ونحمد لله على سلامة الأمير محمد بن نايف.

وعوداً على السؤال بدأ التحضير وتجهيز المواقع منذ بداية شهر رجب وتم توفير الاحتياجات الضرورية وتهيئة مواقع عروض السيارات والدبابات والطيران الشراعي بالسفلتة بمساحة 100?100 متر مربع والحواجز والموانع كما تم تجهيز موقع الاحتفالات بالمسرح وتوفير المقاعد والفرش والإنارة وتأمين الصوتيات وتجميل الموقع بإنارة الزينة والعقود ونصب الخيام. وحول انطباعه عن الفعاليات التي شاهدها خلال اليومين الماضيين أبان أبو غياظ بأنه مرتاح جداً من خلال هذه العروض والفعاليات والمسرحيات وقال: أود أن أشكر القائمين على هذا الاحتفال وعلى رأسهم رئيس بلدية محافظة الأفلاج رئيس اللجان المنظمة الأستاذ مسفر بن غالب الضويحي ورئيس المجلس البلدي الشيخ مرضي بن محمد الحبشان على هذا الجهد الرائع الذي حقيقة أدخل بهجة وفرح العيد في نفوس أبناء هذه المحافظة الذين يدان لهم بالفضل بعد الله سبحانه وتعالى، ونشكرهم على هذا الجهد والدعم اللا محدود لجميع اللجان المنظمة وتذليل العقبات حتى وصلت الفعاليات إلى ما وصلت إليه من نجاح كان له ردود الفعل والانطباع الممتاز من الأهالي والمقيمين والزائرين للمحافظة. وختم حديثه بالقول: أتمنى من الله التوفيق والنجاح وأدعو من خلال هذه الوسيلة المواطنين وخاصة رجال الأعمال للوقوف مع هؤلاء الرجال المخلصين لخدمة المحافظة.

مبارك الحبشان: أحث رجال الأفلاج على التكاتف ودعم هذه الاحتفالات

تحدث ل(الجزيرة) مبارك بن محمد الحبشان أحد الداعمين لاحتفالات هذا العام حول انطباعاته عن الاحتفالات قائلاً: في البداية أشكر محافظ الأفلاج الأستاذ سعد بن سحيم، وأشكر رئيس بلدية الأفلاج الأستاذ مسفر الضويحي على جهودهما النيرة والمتميزة في إنجاح الحفل لهذه المحافظة المباركة وأشكر اللجان المنظمة التي أعطت الاحتفال (الأفلاج في ابتهاج2) نكهة خاصة في تنوع البرامج فلهم كل الشكر والتقدير. وفي رسالة وجهها لأهالي الأفلاج قال الحبشان: إنني أحث رجال الأفلاج على التكاتف ودعم هذه الاحتفالات التي تخدم محافظتنا الغالية وتعود بالنفع على جميع الأهالي من كبار وصغار وترسم على وجوههم الفرح والسرور.

وفي ختام كلمته توجه الحبشان بأسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني بعيد الفطر المبارك و للأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة العيد السعيد.

تجهيزات خاصة لليوم الوطني واليوم الختامي:

رصدت (الجزيرة) المجهودات الكبيرة والعمل الدؤوب في أروقة اللجان العاملة والاهتمام المضاعف من أجل إخراج الاحتفال باليوم الوطني واليوم الختامي للاحتفالات في ثوب قشيب يتناسب وعظمة هذه المناسبة على الشعب السعودي وقد حشدت اللجان العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة والشيقة والتي يتوقع لها أن تترك أثرا طيبا لدى الجمهور في نهاية الاحتفالات.

مشاهد من الاحتفالات:

* اجماع كبير من المواطنين والمقيمين على التميز الواضح لمهرجان هذا العام.

* متابعة مستمرة حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم التالي من لدن رئيس اللجنة المنظمة رئيس بلدية محافظة الأفلاج الأستاذ مسفر بن غالب الضويحي ونائب الرئيس رئيس المجلس البلدي الشيخ مرضي بن محمد الحبشان.

* الرجال البارزون والجنود البواسل (لجنة التنظيمات) وفروا كل الطاقات والإمكانات المادية والبشرية وتسخيرها للمهرجان.

* سجل مقر المهرجان الذي تتم فيه فعاليات وبرامج المهرجان سمة بارزة ولفتة واضحة من حيث الترتيب المحكم والتنظيم الراقي وسعة المكان.

* من جهة أخرى يزداد الحضور اليومي في قسم اللجنة النسائية يوماً بعد يوم مع توهج البرامج وتجددها.

* الحضور الجماهيري المميز من كبار السن والأطفال كان العلامة البارزة لاحتفالات هذا العام وكذلك تجاوب الجميع مع هذه البرامج وبدأ ذلك واضحاً من خلال ردة فعلهم أثناء البرامج بالتصفيق وصيحات الإعجاب وكذلك من خلال تجاوبهم السريع للصعود لخشبة المسرح عند النداء عليهم (عشوائيا) من المنصة الرئيسية للحفل.

* حرص عدد من رجال المال والأعمال الداعمين للاحتفالات على متابعة الاحتفالات وأبدوا قدراً كبيراً من الاهتمام بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد