Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/09/2009 G Issue 13510
الخميس 05 شوال 1430   العدد  13510
تواصل العروض في الدائري الشرقي.. والأطفال يتعرفون على الرياض القديمة

 

الجزيرة - ناصر السهلي :

لاقت فعالية خريطة الرياض الحديثة والقديمة استحسان زوار ساحة العروض بالدائري الشرقي والتي تقام للمرة الأولى هذا العام، حيث شهدت هذه الفعالية تجمهر عدد كبير من الأطفال برفقة عوائلهم لمعرفة دليل ومواقع الرياض الحديثة بالقديمة ومقارنتها بين الأمس واليوم في رسالة ترفيهية وتعليمية سامية، لربط النشء بمعالم عاصمة الوطن.. كما استمتع الأطفال بما يقدم في المعرض العلمي لواحة العلمية من معلومات ومشاهدات عن الحيوانات والزواحف والطيور الأطفال وهم أول الزوار حضوراً وآخرهم خروجاً قضوا يومهم الثالث وأعينهم على اليوم الوطني الذي ستمدد فيه الاحتفالات وكانوا الأكثر فرحاً وهم يمارسون الألعاب الهوائية والكهربائية التي أتيحت لهم في ساحة العروض دونما ملل.

وعلى صعيد الخدمات الأمنية فقد ساهم رجال الأمن ممثلين بقوة المهمات والواجبات الخاصة بحظ الأمن وتنظيم حركة الدخول والخروج وذلك بنشر أكثر من 150 فرداً وضابط منذ الثالثة عصراً وحتى انتهاء العروض ومغادرة الزوار الساحة بعد منتصف الليل، كما أن الدفاع المدني سجل هو الآخر تواجداً ملحوظاً لرجاله وآلياته التي أخذت مكاناً إستراتيجياً من الجهة الشمالية داخل الساحة.

وكذلك شوهدت سيارات الهلال الأحمر وهي تتمركز في الساحة تأهباً لأي طارئ كما كان لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دور كبير في مساعدة الناس للحد من بعض المخالفات الشرعية وبث الوعي مزيد من الوعي الحضاري لدى الزوار وعائلاتهم. وشهدت الساحة منذ أول يوم وحتى اليوم الرابع سيارة متنقلة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وذلك للراغبين من الزوار التبرع بدمائهم للمرضى المحتاجين في بادرة إنسانية خلال أيام العيد وقد شهدت السيارة المتنقلة إقبالاً كبيراً من المتبرعين وصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 33 متبرعاً.

الزميل السهلي مع فريق العرض الأوربي زوار الدائري الشرقي يتبرعون بدمائهم في العيد معالم الرياض القديمة فعالية أعجبت الصغار فعالية الواحة العلمية فرحة الأطفال بالعروض لا توصف أطفال في ساحة العروض بالدائري الشرقي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد