Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
أعلنها أوباما بعد انتشار انفلونزا الخنازير في 46 ولاية ومقتل ألف
(طوارئ) في أمريكا لمواجهة (اتش1 ان1)

 

واشنطن - وكالات:

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما (حالة طوارئ وطنية) في الولايات المتحدة لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير بعد وفاة نحو ألف شخص به. ووقع الرئيس الأمريكي إعلان الطوارئ مساء الجمعة معتبراً ان انتشار الوباء بات يستدعي إعلان (حالة طوارئ وطنية).

ويتيح هذا الإعلان تعزيز قدرات المراكز الطبية على استقبال تدفق المصابين بهذا الوباء عبر تجاوز بعض المعاملات الفدرالية.

وقال أوباما: إن الزيادة المتسارعة للإصابات عبر البلاد يمكن أن تتجاوز القدرات الاستيعابية للأجهزة الصحية.

وقال: إننا عبر تحديد الفيروس سريعاً، وتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة، واطلاع المختصين والرأي العام على التطورات وعبر تجهيز اللقاح المناسب نكون قد اتخذنا الإجراءات اللازمة للحد من تأثير هذا الوباء وحماية صحة مواطنينا.

وتسبب الوباء حتى الآن بأكثر من ألف وفاة في الولايات المتحدة واستقبلت المستشفيات 20 ألف حالة منه منذ ظهوره الربيع الماضي بحسب ما أعلنت السلطات الفدرالية الأمريكية.

وقال الدكتور توماس فريدين مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هناك 46 ولاية بها انتشار واسع يماثل ذروة موسم الانفلونزا العادية. لكي تكون أساساً في ذروة موسم الانفلونزا في أكتوبر تشرين الأول فهو أمر غير معتاد إلى حد كبير. وأفاد فريدين أن الشركات المصنعة للقاحات المضادة لانفلونزا الخنازير أنتجت 16.1 مليون جرعة من اللقاح وجرى شحن 11.3 مليون جرعة إلى الولايات الأمريكية حتى يوم الأربعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد