Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
الجيش الشعبي يتعقب عناصر جيش الرب في جنوب السودان
مجلس الأمن الإفريقي يناقش الخميس المقبل تقريراً حول دارفور

 

الخرطوم - وكالات:

يقود علي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني وفد بلاده المشارك في اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي المنعقد على مستوى القمة في أبوجا. وقال دبلوماسي سوداني رفيع: إن لجنة امبيكي ستسلم رسمياً لرؤساء دول مجلس السلم والأمن الإفريقي تقريرها في القمة المقرر انعقادها الخميس المقبل. وأضاف: إنّ السودان ممثلاً في رئيس وفده سيُشارك في الجلسة الافتتاحية المفتوحة بكلمة ينسحب عقبها بعد أن يدخل رؤساء دول مجلس السلم والأمن الإفريقي في جلسة مُغلقة لمناقشة التقرير تَوطئةً لرفعه لقمة الاتحاد الإفريقي، المتوقع أن تنعقد في أديس أبابا نهاية ديسمبر المقبل. وتبحث قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي تقرير لجنة حكماء إفريقيا الذي سلّمته اللجنة أخيرا للاتحاد الإفريقي. وستوضح حكومة السودان موقفها الرسمي من تقرير لجنة الحكماء.

من جانب آخر أكد اللواء كول ديم كول - الناطق الرسمي باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان - الذي يقوده الفريق سلفاكير ميارديت النائب الأول للرئيس السوداني أن مقاتلي جيش الرب للمقاومة الذين هاجموا معسكرات للاجئي دارفور في راجا قبل يومين اتجهوا نحو جمهورية إفريقيا الوسطى.

وقال ديم: إن الجيش الشعبي أرسل سرية لتعقب عناصر جيش الرب وأنه لا تتوفر لديه معلومات دقيقة حول قوات جيش الرب المتواجدة في جنوب السودان، غير أنه أشار إلى أن التقديرات تشير إلى ما بين ألف وألف وخمسمائة مقاتل من جيش الرب للمقاومة في مختلف مناطق جنوب السودان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد