Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
الصحة تشدد على الالتزام بالنصائح والإرشادات
أنفلونزا الخنازير تقتل طالباً في القصيم وطالبة في الشرقية

 

الرياض - واس:

أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة بمرض أنفلونزا أتش1ان1 (الخنازير) الأولى لطالب في المرحلة المتوسطة يبلغ من العمر (12) عاماً أدخل أحد مستشفيات منطقة القصيم بسبب معاناته من نوبات صرع متكررة واسترجاع لا إرادي نتج عنه التهاب حاد في الرئة وأثبتت الفحوصات إيجابية إصابته بفيروس (اتش1 ان1).. والثانية لطالبة في المرحلة المتوسطة بإحدى مدارس المنطقة الشرقية تبلغ من العمر (14) عاما تعاني من السمنة المفرطة.

ولقد قامت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بإغلاق المدرستين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تحسباً لمنع انتشار المرض وذلك وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من أنفلونزا الخنازير وبحسب مذكرة التفاهم التي تمت بين الوزارتين.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بالنصائح والإرشادات التي أصدرتها حفاظاً على صحته وسلامته الجميع وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض.

وأكدت الوزارة على سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال وجود أحد عوامل الاختطار أو استمرار ارتفاع درجة الحرارة أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.. وأعربت الوزارة عن خالص عزائها ومواساتها لذوي المتوفين تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد