Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/10/2009 G Issue 13541
الأحد 06 ذو القعدة 1430   العدد  13541
وفد أيرلندي يزور حاضنة الرياض للتقنية

 

«الجزيرة» - الرياض:

قام وفد من منظمة (RKD) برئاسة الأستاذ آرثر هيكي مدير قسم الهندسة المعمارية الأيرلندية والأستاذ جون بولوك والأستاذ جريج هايدن المديرين بقسم الاستشارات الهندسية لمنظمة (TPE) الأيرلندية مؤخراً بزيارة لحاضنة الرياض للتقنية وذلك برفقة الأستاذ سلطان صالح السديس - المدير العام للدار الدولية للهندسة بالرياض -.

واستمع الأستاذ آرثر هيكي والوفد المرافق له إلى شرح المدير التنفيذي لحاضنة الرياض للتقنية الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي حول أنشطة الحاضنة والمحتضنين ومنتجات الحاضنة والابتكارات المقدمة للحاضنة. كما اطلع الوفد على الجهود التي تبذلها جامعة الملك سعود لتكوين بيئة الثراء المعرفي والاقتصاد القائم على المعرفة والشراكة المجتمعية البناءة. وأيضاً استمع الوفد إلى محمد الخميس حول برنامج الملكية الفكرية وعن خطوات نقل التقنية المتبعة عالمياً.

بعدها عقد الدكتور التركاوي وراشد ملك اجتماعا مع الوفد الأيرلندي، قدم فيه شرحاً موجزاً حول الخدمات التي تقدمها الحاضنة في مختلف القطاعات، والتي تشمل النواحي الصحية، والتعليمية، والاستدامة، والبنية التحتية. وكذلك تم استكشاف المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما عرض الأستاذ آرثر عرضاً مفصلاً لمنظمته وأوجه سبل التعاون المشترك، والشراكة وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

وفي ختام الزيارة عبر الأستاذ آرثر هيكي مدير قسم الهندسة المعمارية والوفد المرافق عن سعادتهم بزيارة الحاضنة مؤكدين أن مثل هذه الأنشطة تصب حقيقة في مجالات الاقتصاد المعرفي والشراكة المجتمعية مهنئين الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود على حاضنةٍ أحدثت سمعة ومكانة مرموقة في وقت قياسي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد