Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
مقتل 15 حوثياً على أيدي رجال القبائل.. والقوات تعتقل 4 من القاعدة
الحكومة اليمنية تتفاوض مع خاطفي الرهائن الألمان

 

صنعاء- عبدالمنعم الجابري- وكالات:

أكد أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمني أن حكومته على اتصال الآن مع أسرة ألمانية مكونة من خمسة أفراد كانوا قد اختطفوا في حزيران - يونيو العام الماضي.

وقال القربي في مؤتمر صحفي: إن الخاطفين والرهائن موجودون في محافظة صعدة. وأضاف «نحن نجري الآن مفاوضات (مع الخاطفين) من أجل إطلاق سراح الرهائن». وأكد القربي مجددا أمس استعداد الحكومة اليمنية للحوار مع تنظيم القاعدة إذا قررت التخلي عن السلاح.

وعلى الصعيد الميداني ألقي القبض على 4 من أعضاء تنظيم القاعدة بعد اشتباكات مع القوات اليمنية مساء أمس في منطقة الحوطة ميفعة بمحافظة شبوة, بسحب السلطات. وقال مصدر أمني: إن القوات تحاصر منزلاً لأحد المطلوبين لانتمائه لتنظيم القاعدة ويدعى (عبد الله المحضار) وتجري اشتباكات مع العناصر داخل المنزل ويبلغ عددهم حوالي 10 أشخاص. وأكد محافظ شبوة أحمد علي الاحمدي رئيس اللجنة الأمنية أن القوات تواصل مطاردتها لأكثر من 25 إرهابياً في السلسلة الجبلية المحيطة بمدينة الحوطة.

وفي ذات السياق قتل 15 حوثيا على الأقل أمس الثلاثاء في مواجهات جرت مع رجال القبائل الموالين للحكومة في محافظة الجوف, حسبما أفادت وزارة الداخلية اليمنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد