Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
الكويت: أسعار النفط رائعة

 

الكويت - رويترز

وصفت الكويت أسعار النفط الحالية بالرائعة.. وأكدت أنه لا حاجة لتغيير مستوى الإمدادات في اجتماع أوبك المقبل في مارس.. وقال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح أمس إن سعر النفط ممتاز.. وإن الطلب يرتفع ومن ثم لا توجد حاجة لأوبك لتغيير سياسة الإمداد في اجتماعها المقبل.

وكان الخام الأمريكي قد سجل أعلى مستوى في 15 شهراً أمس الأول بعد أن عززت موجة من البرودة الطلب على الطاقة لأغراض التدفئة.. وسجلت الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة ارتفاعاً بنسبة 25% في واردات النفط في ديسمبر.. وسجلت الأسعار ارتفاعاً طفيفاً فوق مستوى 82 دولاراً أمس الثلاثاء.. وقال الوزير للصحفيين في مجلس الأمة الكويتي رداً على سؤال إن كانت أوبك قد تغير مستويات الإنتاج المستهدفة: «الاجتماع المقبل سيكون مشابهاً... لا تغيير بالطبع».. ووصف سعر النفط الحالي بأنه «رائع». وزادت الأسعار نحو عشرة دولارات منذ اجتماع أوبك الماضي يوم 22 ديسمبر الذي قررت المنظمة خلاله إبقاء مستويات الإنتاج دون تغيير.. وقالت إنها راضية عن سعر النفط الذي كان يتراوح وقتها بين 72 و75 دولاراً للبرميل.. وأضاف الوزير أن برودة الطقس في أجزاء كبيرة من نصف الكرة الشمالي وارتفاع الطلب يعززان سعر النفط.

ومن المتوقع أن يساعد ارتفاع الطلب المرتبط بالطقس في خفض المخزونات الكبيرة من زيت التدفئة في أوروبا والولايات المتحدة.. وعبر مندوبو أوبك عن مخاوف بشأن ضخامة مخزونات المقطرات بما فيها زيت التدفئة منذ أن بدأت تتراكم بسبب تراجع الطلب أثناء الركود.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد