Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
الأميرة حصة بنت فهد بن خالد ترعى الاحتفال بيوم الوفاء الثالث

 

برعاية الأميرة حصة بنت فهد بن خالد آل سعود الرئيس الفخري للقسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين يحتفل القسم النسائي بيوم الوفاء الثالث لتكريم المتقاعدات في السابعة مساء اليوم الأربعاء 27-1-1431ه الموافق 13-1-2010م تحت شعار (المتقاعدة خبرة وطنية يحتاجها الوطن). بقاعة المحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

صرحت بذلك لـ(الجزيرة) رئيسة القسم النسائي الأستاذة إيمان المقحم.. ويهدف يوم الوفاء الثالث إلى التعريف بالجمعية ودورها في خدمة المتقاعدات والإشادة بدور المتقاعدات ودورهن البناء فيما أسهمن به من خدمة للوطن ولما تركنه من لمسات مضيئة في مسيرة النهضة التي تشهدها البلاد. وأكدت على ضرورة تكريم المتقاعدات بجميع تخصصاتهن وخاصة اللواتي أمضين ثلاثين عاماً فأكثر في أعمالهن. وأضافت: إن يوم الوفاء هو مناسبة تقام كل عام بغرض إذكاء جذوة ضوء تنير طريقاً مرّ به جيل يوم كان في مقدمة الصف وقمة العطاء.

وأكدت لـ(الجزيرة) أن رسالة القسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين تهدف إلى إفادة المجتمع من خبرات المتقاعدات وأفكارهن وإبداعاتهن كونهم ثروة حقيقية للبلاد، إضافة إلى العناية بالوضع الصحي والاجتماعي لهن، وجمع المعلومات وتسويق الخبرات، وإجراء الدراسات، وتدريب وتأهيل الراغبات بالعمل منهن. وسيتم تكريم أكثر من أربعين متقاعدة من مختلف القطاعات، وخاصة القطاع التعليمي والصحي، والعضوات اللاتي خدمن الجمعية، والإعلاميات المتميزات لقاء جهودهن في تغطية برامج الجمعية، ويشتمل برنامج الحفل على القرآن الكريم فمقدمة عن يوم الوفاء ثم كلمة مديرة القسم النسائي الأستاذة إيمان المقحم، ثم كلمة راعية الحفل سمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد، فكلمة لجمعية الزهايمر، ثم كلمة عضو مجلس الإدارة الدكتورة فوزية أخضر، ثم كلمة مديرة البرامج والأنشطة الأستاذة جهير المنصور، ففقرة دينية، ثم قصة متقاعدة، ثم قصيدة للشاعرة بنت الأشراف، ثم مسرحية بعنوان ربيع العمر إخراج الدكتورة هيام الكيلاني وأداء مجموعة من المتقاعدات، وبعد ذلك سيتم السحب على الجوائز ثم التكريم. هذا وناشدت الأستاذة إيمان المقحم جميع المتقاعدات الانضمام للجمعية للاستفادة من خبراتهن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد