Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
الدفاع المدني: التعرُّف على 5 مفقودين من بينهم شابة يمنية.. والعثور على جثتين مجهولتين

 

جدة - راشد الزهراني:

تمكَّنت فرق البحث والإنقاذ بالدفاع المدني من العثور على جثة متحللة في حي الصواعد بمحافظة جدة إثر كارثة السيول التي شهدتها المحافظة. وفي تصريح قال العميد محمد عبدالله القرني مدير المركز الإعلامي للحالة الطارئة بمحافظة جدة: إنَّ الدفاع المدني تمكَّن من التعرُّف على 5 مفقودين، 4 ذكور وشابة يمنية، كانوا مفقودين منذ سيول الأربعاء 25 نوفمبر 2009م التي ضربت جدة.

وأضاف القرني: إنَّ عدد المفقودين تراجع إلى (32) مفقوداً بعد ورود نتائج اختبارات الحمض النووي الوراثي من قِبل الأدلة الجنائية بشرطة محافظة جدة، حيث تمت مقارنتها مع ما تم رفعه من الجثث المجهولة من خلال الفحص باستخدام تقنية (STR) واستخدام تقنية الكروموسوم الذكري - (Y)، وتم ربط (5) جثث بذويهم.

وقال العميد القرني: إنَّ فرق البحث والإنقاذ تمكنت يوم الأحد الماضي من العثور على جثة متحللة في حي الصواعد، كما تم العثور في اليوم التالي على (جثة) أخرى متحللة في بحيرة الصواعد، وجرى نقلها لمركز الطب الشرعي لإجراء اللازم للتأكد من مدى ارتباطها بحادثة السيول من عدمه.

هذا، ولا يزال الدفاع المدني يواصل عملية البحث عن المفقودين بمشاركة عدد (74) ضابطاً من الدفاع المدني و (424) فرداً و(109) معدة وآلية، وقد تم تقسيم المناطق المحددة للبحث إلى مربعات، وذلك بعدد (11) منطقة، وتتواصل عملية البحث من السابعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً مع استمرار فرق الإنقاذ والآليات الثقيلة بالموقع على مدار الساعة؛ حيث بلغ عدد حالات الوفيات (122) حالة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد