Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
أغلقت (12) منشأة طبية
صحة الرياض تخالف 107 منشآت طبية بغرامات بلغت أكثر من 3 ملايين ريال

 

الجزيرة - الرياض:

كشف الأمين العام للجنة المخالفات الصحية الخاصة بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الزيد أن عدد القرارات الصادرة من اللجنة خلال عام 1430هـ بلغ 107 قرارات على منشآت طبية، شملت مستشفيات ومراكز طبية وعيادات، فيما بلغ مجموع الغرامات المالية 3.270.000 ثلاثة ملايين ومائتين وسبعين ألف ريال، إضافة إلى إغلاق (12) منشأة طبية حتى يتم تصحيح وضعها حسب النظام.

وقال الدكتور الزيد إن القرارات التي صدرت بحقهم بتغريمهم كانت بسبب عدم تقيدهم بالأنظمة الصادرة من وزارة الصحة، ومن أهم تلك المخالفات إعلانات طبية مضللة، وعمل كوادر طبية قبل الحصول على تراخيص بمزاولة المهنة، وعدم التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحيحة، وسوء التعقيم وعدم التقيد بالشروط والمعايير العلمية عند إجراء فحص العمالة الوافدة، وإجراء فحص العمالة من دون تراخيص، ونقص في التجهيزات، والعمل قبل الحصول على الترخيص النهائي للمنشأة .

وأشار إلى أن اللجنة تختص بالنظر في المخالفات الطبية المحالة إليها بعد استكمال المعاملة نظامياً وثبوت وجود تقصير في أداء المنشأة الصحية وإجراء التحقيقات مع ذوي العلاقة، وعرض المعاملة على لجنة استشارية محايدة في التخصص ذاته. مؤكداً أن اللجنة تقوم بالنظر في المخالفات الطبية باتباع الأصول العلمية المتعارف عليها؛ للوقوف على الحقيقة وأسباب المخالفة وتصنيف مخالفة الممارس الصحي.

وأضاف الدكتور الزيد أن صحة الرياض لن تتهاون مع أي منشأة لا تحرص على تطبيق الأنظمة والتعليمات. مشيراً إلى أن صحة المواطن والمقيم فوق كل اعتبار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد