Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
شريط أخبار

 

سلوك الناشئة

القنفذة - عبدالله الرزقي

ينفذ قسم التوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم للبنات بالقنفذة ورشة عمل بعنوان (تفعيل المهارات القيمية في سلوك الناشئة) لمدة خمسة أيام. وتستهدف الورشة شريحة من طالبات المرحلة الثانوية بما لا يزيد على 40 طالبة من كل مدرسة في قطاعَي القنفذة والقوز. وتنفذ الورشة ميمونة مغربي رئيسة قسم التوعية الإسلامية، ومشرفة التوعية رحيمة باسندوه، ومسؤولة التوعية في كل من المدارس المستهدفة.

تطبيق اختبار

القنفذة - عبدالله الرزقي

طبقت إدارة التربية والتعليم بنات بمحافظة القنفذة، ممثلة في قسم الاختبارات والقبول، مشروع الاختبارات الوطنية الوزاري على طالبات الصف الخامس الابتدائي، وقد أقيم مشروع للمشرفات التربويات المسؤولات عن التطبيق.

توزيع البطانيات بالموية

ظلم - ياسر الروقي

وزعت جمعية البر الخيرية في مركز المويه -شرق الطائف- الإعانات الشتوية للمستفيدين من الجمعية من الأرامل والأيتام والفقراء والمحتاجين في المويه والمناطق التابعة لها والبالغ عددهم 527 مستفيداً، أوضح ذلك مدير الجمعية هذال العتيبي الذي أشار إلى أن عدد البطانيات التي تم توزيعها بلغ 1048 بطانية فيما بلغ عدد الدفايات الموزعة 698 دفاية.

تجربة فرضية

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي

نفذت إدارة مطار وادي الدواسر تجربة فرضية لحريق وهمي في طائرة قبل وصولها إلى المطار، وذلك في إطار تعليمات الهيئة العامة للطيران المدني التي تهدف إلى تحقيق أعلى معايير الأداء في التعامل مع الحوادث الطارئة. وتم التنسيق مع جميع الجهات الحكومية بالمحافظة من أجل تحسين مستوى التحكم وتحقيق تجاوب فعال خلال التجربة، بعد أن تم تحديد دور ومسؤولية كل جهة.

دورة بحرية للكشافة

جدة - عبد القادرحسين

اختتمت الدراسة التخصصية البحرية لقادة الوحدات الكشفية التي استمرت أسبوعاً بمركز التدريب الكشفي بجازان، بمشاركة أكثر من 30 قائداً كشفياً بحرياً من مناطق المملكة. وأوضح قائد الدراسة القائد والمشرف الكشفي الأستاذ عطية النجمي أن الدراسة اشتملت على عدد من المهارات البحرية الأولية. وقال القائد الكشفي مدير مركز التدريب بجدة محمد جحاف إن الدراسة تعتبر من الدراسات الممتازة التي اكتسب من خلال المشاركون العديد من المهارات الفنية البحرية.

سفلتة طريق ثريبان

العرضية الجنوبية - عبدالله الرزقي

شرعت بلدية ثريبان في سفلتة طريق ثريبان - الخط العام. وقال رئيس البلدية المهندس فايز معيض الشهري ل(الجزيرة): إن للطريق أهمية كبيرة في اختصار المسافة. مشيراً إلى أن الكبري الغربي للطريق المذكور في طور الإنجاز.

تيسير الزواج

الأحساء - عايدة صالح

أصدرت الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء تعميماً لجميع مدارس المرحلة الثانوية بالمحافظة، بشأن التعاون مع القسم النسائي لمركز تيسير الزواج بالجمعية الخيرية بهدف نشر رسالة تعريفية توعوية بأهمية ترشيد نفقات الزواج، والأثر الإيجابي له.

لون رصيفك

الخبر- خالد المرشود

تواصل قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية نشاطاتها التوعية الخاصة بالسلامة البحرية حيث شاركت بالتنسيق مع مركز التعليم الخاص جمعية فتاة الخليج بالخبر في مشروع لون رصيفك 4 الذي أقيم بالواجهة البحرية بمحافظة الخبر، فيما جرى توزيع العديد من النشرات التوعوية للأطفال المشاركين وإيضاح الخطوات الهامة للوقاية من خطر الغرق.

طلاسم بحوزة عاملة

الظهران - خالد المرشود

فوجئت شرطة الظهران، أثناء إيداعها لعاملة آسيوية 45 سنة بمركز المتابعة الاجتماعية، بعثور الشرطة على طلاسم سحرية وفانيلة لطفل كانت بحوزة الخادمة الآسيوية. وبحسب الناطق الأمني لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني فإن المذكورة أحيلت لشرطة الظهران بسبب رفضها العمل لدى كفيلها.

لقاء للمشرفين

العرضية الجنوبية - عبدالله الرزقي

التقى مدير مكتب التربية والتعليم في العرضية الجنوبية الدكتور علي القرني ومشرف التوجيه والإرشاد علي سالم ومدير مدرسة ثريبان الابتدائية محمد القرني، بالمرشدين الطلابيين أمس الأول بمقر المدرسة. وحث القرني في كلمة له المرشدين على الانتظام في حضور الدورات واللقاءات، وضرورة أن يسعى المرشد إلى تطوير وتحديث مهاراته وخبراته.

المرشحات للتفوق

الأحساء - عايدة صالح

أصدرت الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء تعميماً إلحاقياً بشأن جائزة التفوق العلمي لطالبات الأحساء (الدورة الثانية)، يتضمن الشكر لمديرات المدارس اللاتي تفاعلن مع الجائزة وأرسلن أسماء الطالبات الراغبات في المشاركة.

وأوضح التعميم أنه تم اعتماد جميع أسماء الطالبات المرشحات للمنافسة للمرحلة التمهيدية لجائزة التفوق العلمي لطالبات الأحساء بعد مطابقتهن للشروط.

المنتدى لك

الأحساء - عايدة صالح

أصدر مركز الإشراف التربوي بالمبرز (شعبة الحاسب الآلي) نشرة بعنوان (المنتدى لك) دعت من خلالها مديرات المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى حث الطالبات على المشاركة في منتدى الطالبات في موقع الإدارة. النشرة من إعداد المشرفة التربوية بشعبة الحاسب الآلي منيرة العبد القادر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد