Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
مكتبة الملك عبدالعزيز تستقبل 300 طفل يومياً

 

الجزيرة - الرياض:

استقبلت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض ما يزيد عن 300 طفل يومياً على مدار عام 1430هـ من خلال زيارات المدارس والنوادي الرياضية بالإضافة إلى اصطحاب عدد من أولياء الأمور لابنائهم إلى مكتبة الطفل، وذلك للاستفادة من الأنشطة والبرامج الموجهة للأطفال في مختلف المراحل العمرية.

وأوضح المسؤولون عن المكتبة في التقرير السنوي أنه في إطار توجيهات مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالاهتمام بالطفل وضرورة توفير البرامج والأنشطة الثقافية والمعرفية المناسبة له، تم تصميم وتنفيذ عدد من البرامج التي تلبي احتياجات الأطفال سواء خلال العطلات والإجازات.. أو أثناء العام الدراسي بهدف شغل أوقات الفراغ واكتشاف مواهب الأطفال وتنمية المهارات والهوايات حيث دأبت المكتبة على إقامة برنامج للنشاط الصيفي كل عام تحت شعار: «معاً بالعلم والعمل نحقق الأمل» الذي يستفيد منه أكثر من ثلاثة آلاف طفل.

ومنذ إنشاء مكتبة مستقلة للطفل في رحاب مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عام 1430هـ أصبحت هذه المكتبة من أوائل المكتبات العربية المتخصصة في تقديم الخدمات المعرفية والقرآنية والأنشطة الثقافية الموجهة للأطفال في المملكة العربية السعودية مما كان له أثره الكبير في تركيز الاهتمام بثقافة الطفل وزيادة حجم إقبال الأطفال على المكتبة.

وأشارت إدارة المكتبة إلى أن مكتبة الطفل تتكون من قاعدة للقراء تم تقسيمها بما يتناسب مع كافة الفئات العمرية للأطفال وتضم أفضل الكتب والإصدارات والمطبوعات الموجهة لكل فئة إلى جانب قاعة للمواد السمعية والبصرية وأخرى للحاسب الآلي مزودة بمجموعة منتقاة من المواد والبرامج العلمية والثقافية الهادفة بالإضافة إلى قاعة للمحاضرات والأنشطة الثقافية والمنبرية مجهزة بوسائل العرض المسرحي التي يقام بها عدد كبير من البرامج الثقافية والترفيهية تحت إشراف عدد من المعلمات والتربويات المتخصصات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد