Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
لقاء لتحديد مواقع القوة والضعف في العلوم والرياضيات

 

بريدة - سلطان المهوس

تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم، ممثلة في برنامج مهارات تقويم التحصيل الدراسي، اللقاء الأول للجنة تحليل نتائج العلوم والرياضيات الدولية TIMSSوالدراسة الدولية للتقدم في القراءة PIRLS وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 -2- 1431هـ بمدينة بريدة.

ويتناول اللقاء عدداً من المحاور لمعرفة مواطن القوة والضعف والموضوعات التي أخفق فيها الطلاب في مادة الرياضيات والعلوم تمهيداً لوضع آلية وتصور لمعالجتها، إضافة لوضع قوائم بالموضوعات غير المشمولة بالمقررات الدراسية والتي يحتويها اختبارات ال TIMSS2011 لتعميمها على المدارس المشمولة بالتجربة، قبل التطبيق النهائي.

وسيتم خلال اللقاء أيضاً وضع التصور النهائي لبناء الحقائب التدريبية والمطويات الموجهة للمعلمين والطلاب في مجال الاختبارات الدولية، وإصدار أدلة تعريفية حول أسئلة TIMSS بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية للمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات وكذلك طلاب وطالبات المدارس. وأكد المشرف العام على الاختبارات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSSوالقراءة PIRLS بالمنطقة فهد الأحمد (مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة) سعادة كافة منسوبي العليم بالمنطقة باستضافة اللقاء الأول للجنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد