Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
شريط أخبار

 

الأميرة نورة تشكر المهندسة ندى النزهة

عنيزة - فوزية النعيم

تلقت المهندسة ندى النزهة مديرة مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي خطاب شكر من سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض بمنطقة القصيم، وهي الجمعية المعروفة اختصاراً باسم (حرفة)، وذلك نظير الجهود المخلصة والمساهمة المثمرة للمهندسة ندى النزهة في تعريف الخبيرة البحرينية عائشة مطر بتراث المنطقة، ولما أبدته من حسن تعاون خلال زياراتها للأماكن التراثية.

معلمو الجوف يتدربون

الجوف - أحمد الحجاج

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف تدريب المعلمين المسؤولين عن إدخال درجات الطلاب في النظام المركزي المطور. ويقدم المدربون حسين السرحاني وأحمد المظهور وجزاء الرويلي دورات في هذا النظام للمعلمين التابعين لمكاتب التربية والتعليم في سكاكا ودومة الجندل وطبرجل وصوير.

بدء اختبارات الوظائف بسكاكا

الجوف - أحمد الحجاج

استضاف مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف مسابقة الوظائف الإدارية ومراقبي الأمن والسلامة والتي تنفذها وزارة الخدمة المدنية ممثلة بفرعها بالجوف، والتي بدأت من السبت: 23-1-1430هـ وتستمر حتى الأربعاء: 27-1-1430هـ، بمقر الكلية التقنية القديم بسكاكا بالفترة المسائية. وذكر مدير فرع وزارة الخدمة المدنية بالجوف الأستاذ محمد العلي أنه التحق بالمسابقات 1400 متقدم وكان يوم السبت مخصصاً لوظائف مراقبي الأمن والسلامة بالمرتبة السادسة، وتقدم للاختبار يوم الأحد أكثر من 500 متسابق لوظائف المرتبة الخامسة كما خصص يوم الاثنين لوظائف المرتبة الرابعة ويوم الثلاثاء لوظائف المرتبة الثانية وتنتهي الاختبارات اليوم الأربعاء لوظائف المرتبة الثانية.

السمن المجهول

بريدة - غالب السهلي

تمكنت فرق العمليات والطوارئ بأمانة منطقة القصيم من ضبط مصنع مخالف يقوم بعمليات تصنيع السمن بطرق بدائية وبمواد مجهولة المصدر وغير متطابقة للاشتراطات الصحية اللازمة. المصنع الذي يقع في إحدى المزارع النائية شرق بريدة يقوم على إدارته مجموعة من العمالة الآسيوية داخل مجموعة من الغرف المغلقة.

كشف ذلك محمد الحربي مدير وحدة العمليات والطوارئ بالأمانة.

أشبال القرآن

الرس - محمد الدخيل

تنظّم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الرس برنامج أشبال القرآن الكريم خلال الفترة من 10-2-1431هـ وحتى 25-2-1431هـ.. وذلك في دار الحصيني التابعة للجمعية، ويهدف هذا البرنامج لاستغلال أوقات الأبناء بالمفيد والجديد خلال فترة الامتحانات. يبدأ التسجيل في هذا البرنامج من يوم السبت الموافق 1-2-1431هـ وحتى اكتمال العدد المحدد.

إعانة التمور

رياض الخبراء - حسن الدهيمان

بدأ فرع وزارة الزراعة بمحافظة رياض الخبراء صرف إعانة إنتاج التمور، وأفاد مدير الفرع محمد بن سليمان القعيد بأنه تم البدء في صرف استحقاقات المزارعين لإعانة محصول التمور لموسم 1428-1429 هـ اعتباراً من السبت الماضي، وقال إن على المزارعين مراجعة الفرع لاستلام شيكات الاستحقاق.

مهرجان الخضار

عنيزة – عطا الله الجروان

بدأ مركز الأبحاث الزراعية في عنيزة الاستعدادات لتنفيذ مهرجان الخضار الصحي، باجتماع عقده المدير العام للمركز المهندس عبدالعزيز السعود ورئيس لجان المهرجان مع هذه اللجان.

وسيقام المهرجان خلال الفترة من الثاني والعشرين حتى السابع والعشرين من شهر ربيع الأول القادم، تحت شعار (خضار صحي).

تدوير إداريين

بريدة - غالب السهلي

صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية بإنهاء تكليف المهندس صالح بن عبدالله السهلي من القيام بعمل رئيس بلدية البصر، ويُكلَّف بعمل رئيس بلدية القوارة.

كما شمل القرار إنهاء تكليف المهندس عبداللطيف بن حمد الخطيب من القيام بعمل رئيس بلدية القوارة، ويُكلَّف بعمل رئيس بلدية البصر.

ويأتي هذا القرار بهدف تدوير الخبرات بين بلديات المنطقة؛ لتحقيق التنمية في مجال العمل البلدي.

تدريب موظفي عنيزة

على الاتصال الفعال

عنيزة - خالد البدراني

قدم مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية التقنية بعنيزة، ممثلاً في برنامج التدريب والتطوير الإداري، في المحافظة برنامجاً تدريبياً في (الاتصال الفعال في بيئة العمل) لمنسوبي الأجهزة الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الموظف بالمعارف والمهارات الخاصة بالاتصال بالآخرين.

وأوضح عميد الكلية المشرف العام على البرنامج أن برنامج التدريب والتطوير الإداري قد بدأ مؤخراً في تنفيذ برامج متخصصة للمنظمات الحكومية، كما أكمل تقريراً عن الإنجازات والنتائج للبرنامج خلال الفترة السابقة، وتضمن التقرير قياس أثر التدريب وفاعليته.

دورة (القيادة بالذكاء)

الزلفي - داود الجميل

استضافت إدارة التربية والتعليم للبنات بالزلفي المدرب والكاتب الصحفي الدكتور خالد بن صالح المنيف، حيث نفّذ برنامجاً تدريبياً استمر لمدة يومين، بمعدل 8 ساعات، بعنوان: (القيادة بالذكاء العاطفي). حضر البرنامج مدير الإدارة الأستاذ محمد الطريقي ورؤساء ورئيسات الأقسام والمشرفات التربويات ومديرات المدارس.

ورشتا عمل

الجوف - أحمد الحجاج

عقد مركز رعاية الموهوبين بمنطقة الجوف ورشتي عمل لأحد عشر من معلمي الموهوبين.

وتركزت الورشتان على تعزيز دور معلمي الموهوبين بالمدرسة من حيث الاجتماعات مع أولياء الأمور ومعلمي المدرسة، وقياس مدى إلمام المعلمين بمهارة (كورت) للتفكير وحل المشكلات بطرق إبداعية، وبناء الوحدة الإثرائية ودمجها مع مهارة المستوى الأول والثاني ضمن المحتوى العلمي كجانب تطبيقي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد