Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
الأميرسلمان والأمير محمد بن نايف تابعا الحادث
مدني الرياض ينقذ عاملين احتجزهما الجسر المعلق قرابة (9) ساعات

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

أنقذ الدفاع المدني بمدينة الرياض عاملين تعلقا فوق الجسر المعلق غرب مدينة الرياض بعد انتهائهما من عملية صيانة للجسر في حادثة تعد الأولى من نوعها بالعالم وعلى ارتفاع (90) مترا من الأرض. وكانت الحادثة التي تابعها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وأيضا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية يتابعان عبر الشاشات وأعطيا توجيهاتهما الكريمة لإنقاذ العاملين على وجه من السرعة وتأمين سلامتهما وكذلك تابع معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري. وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري أن الدفاع المدني أنقذ مساء أمس شخصين احتجزا فوق الجسر المعلق برافعة بعد تعذر إنقاذهما بالطائرة ولصعوبة الموقع الذي يتواجد به الشخصان حيث تم استبدال الطائرة برافعة خاصة، مشيرا إلى أن مندوب وزارة المالية ووفق أنظمة الدفاع المدني وخاصة في وقوع بعض الكوارث في حالة طلب استئجار معدات خاصة أو كوارث الحرائق الكبيرة والفيضانات وحدوث امور فوق طاقة الدفاع المدني فلابد من إحضار مندوب وزارة المالية للموقع وقد حضر على وجه السرعة بعد أن أحضرنا الشركات المتخصصة. وقال اللواء الصخيري: إن توجيهات الأمير سلمان قد ساهمت في سرعة إنقاذ المحتجزين. وعلل مدير الدفاع المدني أن أسباب التأخر في سرعة إنقاذ الشخصين تعود بالدرجة الأولى لوضعهما في مأمن حيث كانت تجرى اتصالات بيننا والمحتجزين واطمأنا على وضعهما وكذلك كانت هناك عدة محاولات لإصلاح المصعد الذي تعطل بالعاملين وكذلك تعثر إنقاذهما عبر الطائرة وخوفا على الطائرة وطاقمها والمتجمهرين لوجود كيابل كهربائية وبعض المعوقات قد يتسبب في كارثة تم طلب رافعة استغرق وصولها للموقع قرابة ثلاث ساعات

وبين اللواء الصخيري أن الدفاع المدني بالعالم وليس المملكة أطول رافعة لديه ارتفاعها (52) مترا. وقد تم استئجار الرافعة الخاصة للوصول للشخصين المعلقين على مسافة (90) مترا من الأرض.

من جهة أخرى قال المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد عبدالله بن صالح القفاري ان العاملين اللذين يحملان الجنسية المصرية والهندية أثناء قيامهما بأعمال صيانة للجسر وقد تعطل المصعد الخاص بهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد