Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
د. خوجة التقى وفد الجامعة الأمريكية في بيروت
وزير الإعلام يوجّه بارتباط مركز الملك فهد الثقافي بالأمير تركي بن سلطان لتطوير أعماله

 

(الجزيرة) - واس:

صدر قرار معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة باعتماد ارتباط مركز الملك فهد الثقافي بصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام والتوجيه بتطوير آليات عمل المركز وتوفير احتياجاته وتحديث أجهزته بوسائل حديثة متطورة ومضاعفة الاهتمام ورفع مستوى أداء الصيانة والنظافة واقتراح تنظيمات جديدة تحقق هذه الأهداف.

وأوضح مدير عام مركز الملك فهد الثقافي عبدالرحمن بن محمد العليق أن هذا القرار جاء في الوقت المناسب بعد أن نفذ المركز في الفترة الماضية مرحلة التعريف بموقع المركز ومنشآته وقاعاته وأقسامه من خلال استقبال الزيارات الرسمية والوفود الطلابية والشبابية للبنين والبنات واستضافة البرامج والنشاطات الثقافية لمختلف القطاعات؛ حتى أصبح من أهم معالم العاصمة وتضاعفت طلبات الحجز بشكل يومي، ومنها آخر الحجوزات في شهر مارس 2011م.

وعد العليق هذا القرار منعطفاً جديداً يدفع عجلة مسيرة المركز لبلوغ وتحقيق تطلعات معالي وزير الثقافة والإعلام وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام ليقوم المركز بدور فاعل في مسيرة التنمية والنهضة في مجالات اختصاصه ويصبح شعلة ثقافية تسهم في اكتشاف المواهب واحتضان المناشط والأمسيات؛ لتكون إنجازات تسجل باسم المركز أسوة بالمراكز المحلية والعربية التي لها بصمات تذكر فتشكر بأرقامها وأعمالها التاريخية؛ لأن منشآت المركز مفخرة لكل مواطن. وقال عبدالرحمن العليق في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إنني تلقيت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام حال صدور القرار بتنفيذه وترجمة ذلك إلى آليات جديدة في حركة العمل بهدف تطوير المركز وتوفير احتياجاته وتأمين متطلباته حتى يتعدى دور الاستضافة إلى الإسهام في إنتاج وإنجاز برامج وفعاليات تسهم في مسيرة التنمية، معرباً عن تفاؤله بنقلة جيدة لمستقبل مشرق للمركز بإذن الله.

على صعيد آخر استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتبة بالوزارة أمس، وفداً من الجامعة الأمريكية في بيروت ضم رئيس الجامعة الدكتور بيتر دورمان ونائب رئيس الجامعة ستيفن جفري ورئيس جمعية خريجي كلية الهندسة والعمارة في الجامعة المهندس سامي علم الدين والمنسق العام المهندس عصام أبو الحسن وممثل الجمعية في الرياض المهندس عبدالله درويش.

وقدم الوفد خلال المقابلة دعوة لمعالي وزير الثقافة والإعلام من قبل جمعية خريجي الجامعة لحضور حفل التكريم الذي سيقام لمعاليه يوم 12 شباط - فبراير 2010م بمناسبة اختياره رجل العام 2009م من قبل الجمعية.

وبيّن رئيس جمعية خريجي كلية الهندسة والعمارة في الجامعة المهندس سامي علم الدين عقب المقابلة أن اختيار معالي وزير الثقافة والإعلام رجل العام 2009م من قبل الجمعية جاء للدور البارز لمعاليه عندما كان سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى لبنان.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: (ليس بمستغرب أن نكرم الوزير الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حيث إنه مكرم دائماً من قبل جميع اللبنانيين وهو الذي كان له بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الدور البارز في مرحلة صعبة مر بها لبنان).

وأفاد المهندس سامي علم الدين بأن زيارة الوفد تهدف إلى تعزيز وتوطيد العلاقات الأكاديمية مع جامعات المملكة، وفي مقدمتها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الأميرة نورة مستقبلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد