Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/01/2010 G Issue 13621
الاربعاء 27 محرم 1431   العدد  13621
 
الليلة برئاسة الأمير سلطان بن محمد وبحضور رؤساء ميادين الفروسية
تعديلات جديدة للوائح «دورة عز الخيل» في دورتها المقبلة بميدان الملك عبدالله

 

كتب - عائض البقمي

برئاسة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الداعم والممول لدورة عز الخيل المخصصة لجياد الوطن في كافة ميادين الفروسية، تعقد اللجنة المنظمة اجتماعها السنوي وذلك مساء اليوم وبحضور رؤساء ميادين الفروسية بالمملكة.

وستضع اللجنة المنظمة على طاولة اجتماع الليلة العديد من التعديلات الجديدة للوائح الدورة في نسختها المقبلة التي ستقام نهائياتها بمشيئة الله بميدان المجمعة ومن ثم مناقشتها وإقرارها كما سيتم مناقشة مسودة اللائحة الجديدة للدورة الـ16 في هذا الاجتماع والمزمع إقامته بميدان الملك عبدالله للفروسية بمدينة نوفا (2011-1432).

ويأتي عقد مثل تلك الاجتماعات وبصفة دورية على حرص الأمير سلطان بن محمد الدائم على فتح قنوات متعددة ومن مبدأ تقبل الرأي والرأي الآخر من خلال تلك الاجتماعات التي ظلت السمة البارزة وأحد أبرز العوامل الإيجابية في نجاح الدورة الجماهيرية منذ إقامتها قبل 14 عاماً وما زالت؛ لما تحمله من مدلولات ومعاني سامية عبر قنواتها التواصلية إن كانت تشاورية أو نقاشية وعبر منظومة وآلية العمل المقدم وبشكل مدروس من قبل اللجنة المنظمة وعلى مدى انعقاد تلك الاجتماعات خلال سنواتها الماضية.

وعلى صعيد متصل ينطلق عصر الأربعاء المقبل بميدان فروسية رماح قطار التصفيات التمهيدية الذي يستمر على مدى شهرين متتاليين ويجوب الميادين التسعة في كافة مناطق المملكة.. بداية من رماح ومروراً بحائل ثم الجبيل يليها ميدان جدة ثم المجمعة ليصل بعد ذلك للقصيم ثم الجنادرية.. وبعدها الأحساء ولتتختم التصفيات التمهيدية بميدان الزلفي.

تجدر الإشارة إلى أن جوائز الدورة السنوية تبلغ (6 ملايين ريال) وبدعم وتمويل شخصي من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد - حفظه الله - والتي وصلت جوائزها النقدية منذ انطلاقتها وحتى نسختها المقبلة بالمجمعة إلى 84 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد