Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستثمارية بين المملكة وباكستان

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

دعت غرفة المدينة المنورة رجال الأعمال الباكستانيين للاستثمار بمدينة المعرفة الاقتصادية والصناعات المرتبطة بالحج والعمرة عبر شراكات تقام مع رجال الأعمال السعوديين للاستفادة من الموارد والفرص المتاحة وتلبية احتياجات المنطقة.

وتم خلال اجتماع مشترك توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة المدينة المنورة وغرفة لاهور ممثلة في الأمين العام ورئيس غرفة لاهور ظفر إقبال جودري تضمنت تبادل المعلومات وتسهيل تبادل الزيارات وتحديد مجالات الاستثمار وتنظيم المعارض التجارية وإنشاء آلية مشتركة للدراسات واستكشاف الفرص التجارية على أن يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ فوراً.

وأوضح الأمين العام المكلف للوفد الزائر أهمية التعاون مع رجال الأعمال بالمدينة المنورة وتنشيط قنوات الاتصال والاستفادة من تجربة الاندماجات في الأعمال المتشابهة خاصة فيما يختص بالصناعات المعرفية، منوها بأهمية تبادل الزيارات والخبرات لفتح آفاق التعاون الاستثماري بالمجالات كلها.

وعبر رئيس الوفد الباكستاني عن تقديره للحفاوة التي استقبل بها الوفد وقال إن المدينة المنورة نقطة مركزية مهمة للعالم الإسلامي وبها فرص استثمارية كبيرة تحتاج إلى صناعات ذات مواصفات خاصة ترفع من قيمتها اقتصاديا كما هي دينياً. منوها بفرص الاستثمار المتاحة لأصحاب الأعمال السعوديين في باكستان ولا سيما بالمجال الزراعي، حيث تبلغ المساحة الكلية الصالحة للزراعة 27% خاصة الأرز.

وعرض الوفد الباكستاني إقامة شراكات مع القطاع الخاص السعودي في الصناعات النسيجية والغذائية والكيماوية ومشروعات الإنشاءات والمضخات وتجارة المواشي والأغنام.

يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين يشهد تطورا مستمرا حيث بلغ أربعة مليارات دولار في 2008 بزيادة 6% عن عام 2007م..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد