Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
خبراء يناقشون فرص الاستثمار في قطاع التعدين

 

جدة - فيصل المران:

يفتتح وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية الدكتور سلطان بن جمال شاولي في التاسع من صفر القادم فعاليات المعرض الدولي الثالث للاستثمار والتنقيب وتطوير الموارد المعدنية بجدة وترعاه وزارة البترول والثروة المعدنية ويستمر 3 أيام. حيث يشارك في المعرض 60 شركة عالمية في مجال الاستكشاف والتعدين من المملكة ودول العالم إلى جانب الخبراء والمهتمين والباحثين ورجال الأعمال.

وقدر خبراء اقتصاديون حجم المشروعات التعدينية بالمنطقة بنحو 11 مليار دولار.

وأكد المشرف للمعرض طلعت إدريس أن المعرض يعكس اهتمام المملكة بقطاع الثروة المعدنية ويجسد مكانتها الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وسعيها لجذب الاستثمارات، ولفت إلى أن المملكة تعد أكبر دولة في مجال استغلال الخامات المعدنية؛ إذ يزيد عدد المستثمرين فيها على 650 مستثمراً.

وأشار إلى أن المعرض في دورته الثالثة يسعى إلى توفير الفرص للمهتمين بأعمال الاستكشاف المعدني وتقنياته في محفل دوري وفريد من نوعه بالشرق الأوسط والتعرف على الفرص الاستثمارية, موضحاً أن المملكة بدأت مرحلة جديدة للاستثمارات بمجال صناعة المعادن في ظل صدور نظام الاستثمار التعديني المحفز للمستثمرين في القطاع وسيتيح المعرض الفرصة أمام المستثمرين لعرض خبراتهم وتقنياتهم في مجال عمليات المسح والتنقيب والاستخراج وتطوير الموارد المعدنية، وسيطرح ما تقوم به القطاعات المختلفة من أعمال، من أبرزها الدراسات الجيولوجية ورصد الزلازل ومراقبة المخاطر الجيولوجية والخرائط الفنية والمعلومات عن الثروات المعدنية بالمملكة والعالم.

وأضاف أن المعرض وضع أهدافاً أهمها السعي لجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة في مجال التعدين وتوفير الفرص للمستثمرين الجادين لتقويم المشاريع والفرص الجديدة والتعريف بتقنيات الاستكشاف المعدني وتوفير معلومات ترتبط بتقنيات التطبيقات التعدينية والتطورات الجديدة وحث المشاركين على الاستثمار في صناعة التعدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد