Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
د. الرشودي يحاضر في جامع الراجحي

 

الرياض - الجزيرة

يلقي فضيلة الدكتور وليد بن عثمان الرشودي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود محاضرة تحت عنوان: «الحدود الجنوبية للمملكة مواقف وبطولات» بالتنسيق مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالرياض، وذلك في جامع الشيخ سليمان الراحجي بحي الجزيرة بالرياض مخرج 15، يوم الجمعة القادم 29-1-1431هـ بعد صلاة المغرب مباشرة، ضمن البرامج العلمية والتثقيفية للمجتمع.وسيتناول الدكتور وليد الرشودي أصل قصة المعركة.. وكيف بدأت المحنة التي مرت بالجزء الجنوبي للمملكة والأضرار المترتبة.. سواء النفسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية على الدولة أو الفرد والمجتمع وكيفية الخروج منها مع صور وقصص من الواقع والمشاهد عبر الحدود.. وكيف كانت الوقفة تجاه هذه المحنة وانقلاب المحنة إلى منحة.

وقد وضع جامع الراجحي في العاصمة الرياض رؤية بأنه مركز إسلامي ومجمع ديني اجتماعي يعكس رسالة المسجد من خلال الخدمات والأنشطة المتنوعة التي يقدمها.. ومن ضمنها خدمات تغسيل وتكفين الموتى والصلاة عليهم، وترجمة خطبة الجمعة مباشرة من اللغة العربية إلى أربع لغات هي الأوردو، والبنغالي، والإندونيسي، إضافة إلى لغة تميزه في تقديم ترجمة خاصة للصم مباشرة.

كما ينظم الجامع دروساً ومحاضرات شهرية للرجال تقترب من عشرين درساً ومحاضرة وبرنامجاً شهرياً من كبار العلماء وطلبة العلم، ومحاضرات أخرى للنساء بشكل أسبوعي، وتكون هذه المحاضرات عامة، كما يقيم الجامع دورات تربوية لحل قضايا الأسر وتنمية ومعالجة الظواهر السلوكية المعينة لجميع فئات المجتمع، إضافة إلى التنسيق مع مكاتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، في تقديم دروس علمية على مدار السنة بأربع لغات الأوردو، والبنغالي، والتاميلي، والإندونيسي، وثلاثة دروس للجاليات النسائية بلغات متعددة على مدار السنة.

كما ويقام بهذا الجامع حلقات تعليم القرآن الكريم بين فترتين العصر والمغرب للطلاب، وحلقات الإقراء وحلقات الكبار فتقام في ثلاثة أوقات مسائية تبدأ من بعد صلاة عصر.. وتنتهي بعد صلاة العشاء، وتقيم هذه الحلقات دورة سنوية لتخريج حفاظ متقنين يحملون إجازات مسندة في حفظ القرآن الكريم.. وأن معدل عدد طلاب الحلقات يقدر بـ500 طالب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد