Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
تم رصد (80) مبادرة وإدراجها بالدليل
الدكتور النصار: مركز الأبحاث يطلق برنامج مبادرات من أجل الشباب

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أكد أمين عام مركز أبحاث الشباب الدكتور صالح بن عبد العزيز النصار أن المركز أطلق برنامج: «مبادرات من أجل الشباب».. مشيراً إلى أن البرنامج يسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها: رصد جميع المبادرات الموجهة إلى الشباب من قبل القطاعين العام والخاص، وتشجيع الشباب على الاستفادة من تلك المبادرات.. مؤكداً خلال حديثة ل (الجزيرة) تشجيع القطاعين العام والخاص على تقديم المزيد من المبادرات الجديدة التي تلبي احتياجات الشباب المختلفة.. والعمل على إيجاد آلية لتنسيق الجهود بين الجهات المقدمة للمبادرات, لمعرفة احتياجات سوق العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه المبادرين من جهة والشباب من جهة أخرى, لتحديد متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وفي السياق ذاته أكد الأمين العام المساعد الدكتور نزار الصالح، أن المركز الوطني عمل على التواصل مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة للتعرف على مبادراتهم المقدمة للشباب، وتم رصد ما يقرب من (80) مبادرة، تم إدراجها في دليل بعنوان: «مبادرات من أجل الشباب».

وهذا الدليل يوزع مجاناً على الشباب الذكور والإناث على حد سواء.. وتضمن الدليل تعريفاً بكل مبادرة، وتضمن التعريف النقاط التالية: الجهة المبادرة - اسم البرنامج المقدم - مكان المبادرة - الفئة المستفيدة - وسائل الاتصال بالجهة المبادرة.

ولتسهيل حصول الشباب في أنحاء المملكة على هذا الدليل.. فقد تم بناء قاعدة بيانات إلكترونية في موقع المركز على الإنترنت، تضمنت ما تم رصده من مبادرات، ليسهل البحث فيها من قبل الشباب، وأشار الدكتور صالح النصار إلى أن برنامج: «مبادرات من أجل الشباب» سيسهم في التخطيط الأمثل للمبادرات المقدمة للشباب إضافة إلى استفادة الشباب من تلك المبادرات المتنوعة التي تلبي احتياجاتهم التدريبية في المجالات المختلفة وتؤهلهم لدخول سوق العمل.

ودعا المركز الوطني لأبحاث الشباب جميع الشباب في أنحاء المملكة للاستفادة من هذا البرنامج، وزيارة موقع المركز على الإنترنت «http://ncys. ksu.edu. sa» لمزيد من المعلومات، كما يدعو المركز جميع الجهات الحكومية والخاصة التي لديها مبادرات مشابهة للتواصل مع المركز لرصد مبادراتها وإدراجها في هذا الدليل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد