Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
دشَّن فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الليزر
د.السويل: المؤتمر يُعد فرصة مثالية للاستفادة من التجارب العالمية الناجحة

 

الجزيرة - جمال الحربي

نوَّه معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل بالدعم المادي والمعنوي الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لتنفيذ برامج ومشروعات الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار.. مشيراً إلى أن المملكة تسعى من وراء هذا الدعم إلى بناء اقتصاد ومجتمع قائم على المعرفة ومنظومة وطنية للابتكار منافسة عالمياً.

وأكد معاليه خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الليزر الذي تنظمه المدينة بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر تطلُّع المملكة العربية السعودية من خلال هذه الخطة إلى إحداث نقلة نوعية في منظومتها العلمية والتقنية والابتكار.

وذكر معاليه أن انعقاد فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الليزر يُعد فرصة مثالية للاستفادة من التجارب العلمية العالمية الناجحة في العديد من الدول المتطورة في هذا المجال، مشيراً إلى أن تواجد هذه الخبرات الدولية ذات الباع الطويل في مجال استخدامات الليزر الطبية سيعزز من فرص خروج المؤتمر بتوصيات جادة ومتميزة تخدم المتخصصين في هذا المجال.

وقدَّم معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية شكره وتقديره للجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر على تعاونها البناء مع المدينة في هذا المحفل العلمي، ولجميع المشاركين من خارج المملكة وداخلها ولجميع اللجان المنظمة، وكذلك الجهات الداعمة.

من جهته أكد الدكتور سامي السويدان رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن مجال الليزر وتطبيقاته الطبية يشكل حيزاً كبيراً من التعاملات الطبية الحيوية حيث تعددت أدواره على المستويات المختلفة سواءً كانت أساسية أو تشخيصية أو علاجية، وما نشهده اليوم من انعقاد لهذا المؤتمر العالمي لعلوم وتطبيقات الليزر هو تجسيد لهذا المفهوم.

وأفاد الدكتور السويدان أن برنامج المؤتمر يستمر على مدى ثلاثة أيام حيث يضم برنامجاً رئيساً مكوناً من 10 جلسات إضافة إلى ورش عمل مصاحبة ومعرض يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر تم اعتماد فعالياته من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 29 ساعة تعليم طبي مستمر.

وبيَّن رئيس اللجنة العلمية أن المؤتمر يضم العديد من الخبراء المتميزين في هذا المجال.. وعلى رأسهم أمين عام الجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر ورئيس الجمعية البريطانية لليزر.. إضافة إلى ثلاثة رؤساء سابقين للجمعية الأمريكية وعدد من المتحدثين في أوربا وكندا وأستراليا وسنغافورة.

وفي ختام الحفل قام معالي رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل بتكريم الجهات المشاركة والراعية للمؤتمر، ثم تفضل بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي جمع عدداً كبيراً من الرعاة والمشاركين من القطاعات الحكومية والخاصة تم فيه استعراض آخر التطورات التقنية والطبية في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد