Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
توقيع برنامج تنفيذي بين المملكة والأردن في مجال زراعة الأعضاء

 

الجزيرة - أحمد القرني

وقع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس مع نظيرة وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز الذي يزور المملكة على رأس وفد صحي رفيع المستوى، مذكرة برنامج تنفيذي بين البلدين في مجال التعاون في زراعة الأعضاء وذلك في مقر وزارة الصحة بالرياض.

وأوضح الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين أن توقيع مذكرة البرنامج التنفيذي في برنامج زراعة الأعضاء هي في إطار الاتفاقية العامة بين البلدين، مشيراً إلى أنه تم التباحث مع الجانب الأردني الشقيق في برامج التعاقد واستفادة المرافق الصحية بالسعودية من الكوادر في الأردن، مؤكدا وصوله إلى برنامج تنفيذي قريبا بإذن الله، إضافة إلى فتح برامج التدريب بين البلدين وكذلك بحث إطلاق برنامج الطبيب الزائر.

وأشار الدكتور الربيعة إلى أن هناك برامج صحية خاصة في التدريب الصحي الطبي والفني وبرنامج جديد وهو الهندسة الطبية وتدريب الكوادر من الأردن في برنامج زراعة الأعضاء في السعودية.

من جهته قال وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز أن علاقة البلدين الوطيدة والقديمة سوف تدفع بمزيد من التعاون الصحي خلال الفترة المقبلة على أعلى المستويات وسنضع جميع إمكانيات البلدين في كل ما يخدم الشعب الأردني والسعودي.

ووصف الدكتور الفايز الخطة الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحة الشاملة والمتكاملة حيث اطلع عليها والتي أعدتها وزارة الصحة السعودية بأنها رائدة وطموحة وتميزت بالعزم الكبير في توفير رعاية صحة راقية للشعب السعودي.

من ناحية أخرى زار وزير الصحة الأردني والوفد المرافق له أمس مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وكان في استقبالهم الدكتور يوسف العيسى وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للشؤون التعليمية وعميد كلية الطب وعدد من المسؤولين والمدراء التنفيذيين في صحة الحرس الوطني حيث استمع الوزير الفايز ومرافقيه إلى شرح واف حول ما تقدمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني وما تحويه من مراكز طبية متقدمة تضاهي مثيلاتها الموجودة في المراكز الطبية العالمية.

وقام الوفد الزائر بجولة على مرافق المدينة الطبية شملت مركز الإسعاف والطوارئ ومبرة الأميرة فهدة بنت العاصي بن شريم للعناية المركزة والحروق حيث استمع الوفد الزائر خلال الجولة لشرح موسع حول الخدمات الجليلة التي يقدمها للمرضى والإمكانات المتطورة والحديثة التي تحتويها هذه الأقسام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد