Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
تطبيق اللوائح الإجرائية لشاغلي الوظائف التعليمية بعسير

 

أبها - محمد السيد

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم في عسير بتطبيق الخطة المقترحة لتفعيل الدليل الإجرائي لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية التي تهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات المعنية وتوضيح الأدوار المطلوبة ما بين لجنة قضايا المعلمين والفئات المعنية من خلال اللقاء الأول الذي عُقد أمس بقاعة الاجتماعات بتعليم المنطقة.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن فصيل مدير عام الإدارة أن هذا الإجراء يأتي لتوحيد التعامل مع القضايا المختلفة في الميدان التربوي، والتي حُصرت في الإساءة للدين والرسول صلى الله عليه وسلم أو تبني اتجاهات فكرية منحرفة، أو ممارسة أعمال منافية لتعاليم الدين الحنيف.. وما يرصد من قضايا تتعلق بالإخلال بالأمن والتحرش الجنسي داخل وخارج الميدان التربوي واستخدام أي مواد محظورة تؤثر سلباً على العقل والبدن مثل المسكرات والمخدرات وما شابه ذلك.. وبيّن الدكتور فصيل أن اللائحة قد ركزت أيضاً على جملة من العقوبات التي تُطبق فيها اللوائح الإجرائية لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية ومنها استغلال الوظائف في إقامة علاقات غير شرعية وعدم النزاهة في مهام الوظيفة والإخلال بالأمانة كالاختبارات والتقويم المستمر وتدني مستوى المعلمين في أداء رسالتهم التربوية وركزت على التعامل مع التربويين الذين يعانون من الأمراض النفسية وكيفية طرق معالجة مثل هذه القضايا تربوياً وإدارياً.

وأبان الدكتور فصيل أن اللائحة تشمل أيضاً كافة القضايا المتعلقة بالمشرفين التربويين، هذا وقد منحت اللائحة مدير التربية والتعليم العديد من الصلاحيات لاتخاذ القرار حيال معالجة قضايا العقاب البدني النفسي واللفظي تجاه الطلاب ومزاولة التجارة من قبل التربويين، كما لم تهمل اللائحة التطرق إلى قضايا معالجة الدروس الخصوصية وما يصدر من خلافات لا تمس شرف الوظيفة والأمانة بين منسوبي المدرسة والمطالبات المالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد