Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
استقبل وزير الخارجية الصيني واطلع على مجسم مشروع توسعة مطار الملك خالد
المليك بحث مع الرئيس اليمني الأوضاع الإقليمية والدولية

 

الجنادرية - واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مزرعته بالجنادرية مساء أمس معالي وزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي والوفد المرافق له.

ونقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير فخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية، فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته. كما جرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين.حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى الزيد وسفير الصين لدى المملكة يانغ هونغلين.

من جهة ثانية اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمس في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني على المخطط العام ومجسم مشروع توسعة وتطوير مطار الملك خالد بعد أن تم اعتماده من قبل مجلس إدارة الهيئة. وقد استمع الملك المفدى إلى شرح عن المشروع وحركة المسافرين في المطار التي بلغت أكثر من 12 مليون مسافر خلال عام 2009م وسترتفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 25 مليون مسافر سنوياً حتى عام 2018م. حضر العرض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد