Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
كلمة بعد كلمة
صمت المخربون وبقيت (الأبواق)..!
عبد الكريم الزامل

 

يقول رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي مخاطباً بعض الأعضاء (الثرثارين والمخربين) أن من لايستطيع أن يدعمنا بالمال عليه أن يدعمنا بصمته لنتفرغ للعمل النتيجة صمت هؤلاء لكن (بوقهم) ومن تبعه من بقية الأبواق مازالوا عبر المنتديات يواصلون حربهم وبث سمومهم بمقالات كُثر ضد الإدارة ومدير عام الكرة والمصيبة أنهم يراهنون على شخص أو أشخاص أصبحوا بأفعالهم وليس بأقوالهم مكشوفين أمام الجماهير التي لم يعد يخفى عليها شيء وهؤلاء بقيادة بوقهم يحاولون إعادة النصر لمعتقله وتأصيل التوريث والتحزبية في ناد جماهيري مازالت الدولة تملكه وليس لأحد فضلاً عليه بل النادي هو صاحب الفضل على كل رئيس أو إداري أو مدرب عمل فيه أو لاعب حمل شعاره منذ تأسيسه..!

السؤال الذي يطرح نفسه هل هؤلاء يحبون النصر الجواب نعم ولكنهم يحبون أنفسهم أكثر ويريدون عودة النصر على يدهم لا على يد غيرهم رغم أنهم منحوا الفرصة لكنهم أبعد مايكون من إعادة النصر لا بفكرهم ولا بأموالهم التي لن ينفقوا منها ريالاً واحداً على النادي، إنه لأمر مضحك أن نجد من يؤيدهم من غير المرتزقة المأجورين على (منتدى العالمي كلوب) الذي أسس ليكون وعاء لبث سمومهم فيه والتغرير ببعض الجماهير من خلال استغلال الكبوات التي يمر بها الفريق في رحلة البناء وهو أمر طبيعي لكن غير الطبيعي هو نهج هؤلاء (المعتوهين) لتمرير أكاذيبهم لمحاولة إثارة الجمهور ضد رئيس النادي ومدير عام الكرة والوقوف بكل قوة في سبيل التحركات الشرفية نحو تزكية الإدارة الحالية لأربع سنوات قادمة لأن ذلك يعني مسح عهد غابر في تاريخ النادي (والتاريخ) لا يكذب ولا يُنسى لكن هؤلاء ومعهم أبواقهم يحاولون عودة النادي لهم مرة أُخرى..!

الفنية تعاقب بالتصويت..!

اليوم يلعب فريق النصر مباراته أمام نجران في نجران تنفيذاً لعقوبة اللجنة الفنية التي اتخذت عقوبة ليست من اختصاصها ولايوجد في لائحة وأنظمة اللجنة الفنية نصوص على بعض العقوبات التي تتخذها مثل نقل المباريات التي هي أصلاً من اختصاص لجنة الانضباط، وبالتالي لم يكن هناك مستند رسمي على مايبدو استندت عليه اللجنة في قرارها الذي ذهب ضحيته اليوم النصر، وقد يكون غداً الأهلي أو الهلال وهذا واضح لمن قرأ قرار العقوبة المنشور في الصحف ولو سلمنا بأن اللجنة اجتهدت في اتخاذ القرار لحفظ الأمن بالملاعب فهل الجرم الذي عاقبت عليه النصر ثابت يقيناً لاظناً لدى اللجنة الموقرة والتي ذهب ضحيتها قبل ذلك الهلال والاتحاد والنصر أيضاً بنقل مبارياتهم دون مستند قانوني ودون دليل غير قابل للتشكيك..!

ونقل المباريات يتم عادةً بناء على تقرير الحكم بسبب هتافات أو رمي قوارير كما حدث في مباراة النصر والشعلة فكيف يتم الجزم بأن من قام برمي القوارير هو من جمهور النصر وخاصة أن المباراة أقيمت خارج أرض النصر وعلى ملعب الشعلة وهل وجود من يثير الشغب بين جماهيرالفريق المعاقب يجعله منهم السؤال كيف تتخذ اللجنة الفنية العقوبات التي لم يرد فيها نص هل يكون ذلك بالتصويت وأنا أرسل المقال اليوم (الثلاثاء) أتمنى أن تكون لجنة الاستئناف قد نقضت قرار اللجنة الفنية حتى لا نشاهد ضحية أُخرى..!

نوافذ

- الأخ العزيز الزميل عبدالله الكثيري هو أول من انتقد تحركات الإدارة النصراوية الحالية قبل بداية الموسم وصب جام غضبه على صفقة السهلاوي التي وصفها بأنها تعادل ميزانية دولة إفريقية..!

- العزيز عبدالله الكثيري عاد أول أمس بمقال جميل في الجزيرة كجمال قلمه عندما يكتب يشيد فيه بالإدارة النصراوية وبصفقة النجم محمد السهلاوي وكان جميلاً عندما افتتح مقاله باعتذار عن مقاله السابق بعد تأكد أنه استعجل بالحكم قبل أن تأخذ الإدارة واللاعب فرصتهم..!

- الإرهاب في الملاعب هو ما أقدم عليه المتهور أسامة المولد ضد النجم الخلوق السهلاوي ومن سيجرأ الاشتراك معه مستقبلاً بعد تلك الحادثة وخاصةً اللاعبين الأجانب وهذه الحادثه تؤكد أهمية التأمين على اللاعبين، فالنصركاد يفقد السهلاوي ومعه ثلاثة وثلاثون مليوناً في غمضة عين..!

- كتبت قبل أسبوعين أن الاتحاد دخل بياتاً قد يطول وأن النصر هو البديل القادم للمنافسة وأكدت ذلك في القناة الرياضية وفي لقاء الفريقين الأخير تأكدت وجهة نظري وعاد النصر ليهزم الاتحاد دورياً بعد اثني عشر عاماً هي فترة دخول الاتحاد للمنافسة على البطولات المحلية..!

- الفرق كبير بين مشكلة اللاعبين خالد عزيز ويوسف الموينع الأول مشكلته انضباطية وتعود عليه فقط وهي الغياب أما الثاني فهو يزعزع فريقه من خلال (لسانه) الذي تسبب في أُفول نجوميته بسرعة البرق..!

- هل هذا هو النصر الذي كان يستجدي هبات البلوي سابقاً نعم لقد أُهين الكيان بسبب ضعف إمكانات من يرأس النصر وتم قبول هباته التي جعلت لاعبي النصر في مواجهات الاتحاد في المواسم الماضية أشباه لاعبين شوهوا تاريخ النصر بنتائج تاريخية بسبب التبعية وهذا ما جعل لاعبي الاتحاد يخرجون عن طورهم فالنصر لم يعد النصر الذي تعودوا عليه..!

- الموسم بالنسبة للدوخي من وجهة نظري شبه منته فهو يفتقد لياقة المباريات وحساسية الكرة وانسجامه مع المجموعة بعد ان حرم من التسجيل بالفترة الأولى..!

- ظاهرة غريبة وعجيبة في الملاعب السعودية لاعب أجنبي يشكل نقطة ضعف في فريقه إنه مدافع النصر البرازيلي أيدر..!

- مازلت غير مصدق أن النجم إبراهيم غالب لم يلعب للمنتخبات السنية السعودية..!

- الرباعي النصراوي الشاب السهلاوي وغالب وهزازي والقرني كان لهم التأثير الأكبر في آخر ثلاث مباريات للفريق..!

- مازال النصر يعاني في المحور الدفاعي وقلب الدفاع الأيسر فهما نقطة الضعف التي قد تكون سبباً رئيسياً في عدم عودة الفريق لمنصات التتويج..!

- أعجبني تصريح نائب رئيس النصر الأستاذ عامر السلهام عندما قال هدفنا تحقيق البطولات وليس الفوز هذا هو الفكر الذي سيعيد النصر للمنصات..!



للتواصل alzamil@cti.edu.sa

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد