Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
دمشق تستضيف مؤتمراً حول التعاون العربي الأوروبي

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - ضياء عبدالعزيز:

تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ومركز الأعمال والمؤسسات السوري مؤتمراً في دمشق في الفترة من 20 إلى 21 فبراير المقبل حول التعاون العربي الأوروبي في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

وعقد كل من المدير العام للمنظمة محمد بن يوسف ورئيس مركز الأعمال والمؤسسات السوري مؤتمراً صحفياً أمس بمقر الجامعة العربية للإعلان عن هذا المؤتمر والأهداف المرجوة منه.

وقال ابن يوسف: إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف أن المؤتمر يتيح الفرصة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من البرامج والصناديق التي أطلقتها دول المنطقتين لتأهيل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدراتها التنافسية من أجل الارتقاء بمبادرتها الصناعية لتستطيع الانخراط في الشبكة الإنتاجية العالمية وتقنية المعلومات والتقنية التكنولوجية المتطورة من الدول الأوروبية إلى الجانب العربي.

ومن جانبه أكد راتب الشلاح أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق عدة أمور منها دعم الأعمال في الوطن العربي والدول الأوروبية يبعضها بعضاص وتعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي للدخول في الأسواق العالمية من خلال تسهيل الوصول إلى البرامج التمويلية المتاحة لهذه المؤسسات التي تزيد على 20 مليار يورو إلى جانب خلق الحوافز اللازمة من أجل إقامة مشاريع استثمارية مشتركة عربية أوروبية وتسهيل تحويل التكنولوجيا والخبرة الأوروبية إلى الوطن العربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد