Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري: الحكم هو مَنْ تسبب في خسارتنا
الصحف الجزائرية تتهم الحكم كودجا بإقصاء الجزائر

 

الجزائر- وكالات:

حمَّل محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الحكم البنيني كوفي كودجا مسؤولية خسارة منتخب بلاده ضد نظيره المصري. وقال روراوة في تصريح للإذاعة الجزائرية: «لعبنا ضد الحكم وهو مَنْ تسبب في خسارتنا للمباراة بشهادة أغلبية مَنْ كان بالملعب. أؤكد أنه لن يدير بعد اليوم مباراة على مثل هذا المستوى، ولن يشارك في مونديال جنوب إفريقيا».

من جهة أخرى أشاد روراوة بمنتخب بلاده، وقال: «قبل أشهر فقط لم نكن نحلم بتحقيق هذه النتائج، واليوم الحمد لله وصلنا إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، وسنلعب نهائيات المونديال». وأكد روراوة أن المنتخب الجزائري سيلعب من أجل احتلال المركز الثالث عندما يلاقي نيجيريا اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. و أجمعت الصحف الجزائرية الصادرة أمس الجمعة على اتهام البنيني كوفي كودجا حكم مباراة منتخب بلادها أمام مصر أمس الخميس في بنغيلا في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بإقصاء الجزائر من المنافسة.. وعنونت صحيفة «الخبر» مقالها: «الحكم كوفي كودجا يقود مصر إلى المباراة النهائية» لكأس الأمم الإفريقية، مضيفة: «فشل المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه، لا يعود إلى ضعفه أمام مصر التي هزت شباكه 4 مرات في مباراة لا تشبه المباريات الأخرى، بل إلى لاعب اسمه كوفي كودجا».

أما صحيفة «الوطن» فكتبت «الرأس مرفوعة على الرغم من كل شىء»، واعتبرت بأن التحكيم «كان كارثياً». وأضافت أن كودجا بطرده ثلاثة لاعبين بينهم حارس المرمى، قضى على أحلام «الخضر» و»لطخ سمعة التحكيم الإفريقي على الخصوص.. وكرة القدم الإفريقية بصفة عامة».. واعتبرت الصحيفة بأن «الخسارة الثقيلة التي مني بها المنتخب الجزائري تعود أيضاً إلى التعب المتراكم الذي عانى منه اللاعبون في بطولة تقام في ظروف سيئة»، مشيرة إلى أنه «يجب التركيز الآن على المونديال».

وتابعت: «المنتخب الجزائري حقق هدفه المنشود في كأس الأمم الإفريقية عن جدارة بما أنه بلغ الدور نصف النهائي.. هذه البطولة كانت مرحلة إعدادية للمونديال».. وكانت الجزائر حجزت بطاقتها إلى المونديال للمرة الأولى منذ 1986.. والثالثة في تاريخها بعد عام،1982 وذلك بفوزها على مصر 1-0 في المباراة الفاصلة في السودان في 18 نوفمبر الماضي.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد