Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
الاتحاد الإفريقي يرحب باستئناف الحوار بين البلدين
البشير: طوينا نهائياً صفحة الخلافات مع تشاد ومستعدون لتطبيع العلاقات

 

الخرطوم - أديس أبابا - وكالات:

أكد الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء أن السودان وضع حداً نهائياً لصفحة الخلافات مع تشاد، وهو على استعداد لتطبيع العلاقات معها.

وقال البشير -في مؤتمر صحافي مع إدريس ديبي الذي بدأ الاثنين زيارة هي الأولى إلى الخرطوم منذ ست سنوات-: «بهذه الزيارة وضعنا حداً نهائياً للمشاكل بيننا وأقول لشعبينا في السودان وتشاد نحن بهذا طوينا صفحة المشاكل بيننا نهائياً واتفقنا على العمل سوياً لتحقيق الأمن والاستقرار وجعل الحدود بيننا منطقة لتبادل المنافع».

وكان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جان بينغ قد رحب أمس باستئناف الحوار بين تشاد والسودان مع زيارة الرئيس التشادي إدريس ديبي إلى الخرطوم.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان له أمس: إن بينغ رحب بلقاء القمة في فبراير في الخرطوم بين الرئيس التشادي والرئيس السوداني عمر حسن البشير في إطار الحوار المباشر الذي قرر البلدان إقامته منذ شهر أكتوبر 2009م.

وأضاف البيان: (إن لقاء القمة أعطى الدفع الضروري لاجتماعات العمل التي توصلت إلى قرارات سيؤدي تطبيقها إلى إحلال أمن سريع وأفضل على الحدود المشتركة).

وذكر البيان أن بينغ جدد مرة أخرى دعم الاتحاد الإفريقي لهذا الحوار بين البلدين الجارين إضافة إلى استعداده لمواكبتهما في ترسيخ النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن وتطبيق الاتفاقيات التي تم توقيعها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد