Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
الهيئة العامة للطيران وشركة المال للاستثمار توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مطار المدينة الاقتصادية بحائل

 

الجزيرة - حائل :

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني وشركة المال للاستثمار الذراع المالي لمجموعة الخرافي مطوري مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية مذكرة تفاهم لإنشاء مطار حائل الدولي داخل المدينة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله محمد نور رحيمي إلى أن ما تسعى إليه الهيئة من تطوير لمرافقها وبنيتها التحتية مدعوم بتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ومساعده لشؤون الطيران سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود.

وأضاف أن هذه الخطوة إنما هي دعم مباشر لمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الإقتصادية بحائل، وامتدادًا لمنهج الهيئة في مشاركة القطاع الخاص في جميع الأنشطة التي في دائرة مسؤوليتها.

وسيسهم مطار حائل الدولي بجعل المدينة الاقتصادية منظومة متكاملة من المراكز المحورية للنقل والخدمات اللوجستية في وسط المنطقة، ومركزاً استراتيجياً لعمليات النقل داخل المملكة أو بينها وبين العالم بالاستفادة من موقع منطقة حائل على تقاطع خطوط النقل والخدمات المساندة للشرق الأوسط. كما تقدر مساحته الإجمالية بـ 12 كم2 تتضمن مدرجا رئيسيا وممرات فرعية ومهبط للطائرات، برج للمراقبة، مبنى محطة الركاب، مبنى كبار الزوار، محطة تزويد وقود الطائرات، مبنى شحن البضائع، مبنى مزود بمعدات المطافئ بالإضافة إلى العيادة والإسعافات، مبنى الخدمات الأرضية، مبنى الصيانة، محطة توليد الكهرباء، محطة مياه، شبكة الطرق الداخلية وشبكات البنية التحتية.

من جهته صرح السيد لؤي الخرافي رئيس مجلس إدارة شركة المال للاستثمار أن مطار حائل الدولي الجديد والذي سيتم بناؤه داخل أراضي مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية يعتبر بمثابة المحفز الرئيسي في تطوير وتنمية المدينة الاقتصادية، والذي سيشكل نواة تنطلق منها فرص عمل للشباب الطموح، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الجديدة والتي ستستقطب المستثمرين المهتمين بقطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتقع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في منطقة حائل شمال المملكة، وتقدر مساحتها بـ 156 مليون متر مربع، كما تعتبر المدينة الاقتصادية المتكاملة واحدة من أربع مدن اقتصادية متكاملة سوف تقام في المملكة في رابغ وجازان وحائل والمدينة المنورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد