Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
استضاف الشريدي وأبحر من ساحل السياحة
طرح الإعلام المتخصص كمحفز للنجاح الاقتصادي

 

الجزيرة - جدة :

دعا أعضاء جمعية الإعلاميين السعوديين الجهات الحكومية والخاصة إلى تشجيع الإعلام المتخصص لما يؤديه من دور مهم في توجيه المجتمع وإرشاده وتثقيفه؛ لتنمية الوعي وتكوين الاتجاهات الإيجابية الداعية لأهمية التغيير.

وقال الإعلاميون في لقاء جمعهم بمدينة جدة: (التخصص في الإعلام أمر حيوي لا غنى عنه لإنجاح مشروعات اقتصادية إعلامية نوعية، وكذلك لانتقال الممارسة الإعلامية من الشكل التقليدي إلى شكل أكثر عصرية).

وشهد لقاء الإعلاميين في جدة الاحتفاء بالإعلامي أحمد الشريدي المدير العام ورئيس تحرير مجلة «سواح» المتخصصة في مجال السياحة والسفر، الذي تحدث عن تجربته في الإعلام المتخصص بعد 10 أعوام من ممارسته للإعلام السياحي المتخصص ورئاسته لتحرير عدد من المطبوعات المتخصصة في الإعلام السياحي وقال: إن هذا النوع من الإعلام يساهم في إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه القطاع السياحي وتسهم في التعريف في إنجازاته أو جوانب القصور ووسائل العلاج ونشر الثقافة السياحية، واجتهادا لجذب الانتباه إلى صناعة إستراتيجية هي (أم الصناعات) وقد يكون قطاع السياحة حاليا خيار التنمية الأول لدى كثير من الدول العربية.

وأشار الشريدي أن الإعلام السياحي خلال السنوات الماضية كان ضعيفا، مبديا تفاؤله بوجود الإصدارات المتخصصة حاليا بالرغم أنها قليلة إلا أنها تمثل في حقيقة الأمر نواة أولى لتدشين انطلاقة نوعية مستقبلية، كما أكد على أهمية دور القطاع الخاص المحرك لعجلة التنمية السياحية وصناعتها، وعلى الدور الذي يمكن أن يؤديه في هذا الصدد، وقال إن الإعلام السياحي بحاجة إلى دعم، ومردوداته الإيجابية سوف تفوق ما ينفق عليه.. والأمل معقود على هذا القطاع ليبلور هذا التوجه ويأخذ به.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد