Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
الأمم المتحدة تشيد بجهود المملكة في دعم الدول النامية

 

جنيف – واس :

امتدحت الأمم المتحدة جهود المملكة على الدعم المتواصل الذي تقدمه للدول النامية ووقعت المملكة أمس الأول على الاتفاقية الخاصة بمساهمتها في برنامج الإطار التكميلي المعزز الهادف إلى تطوير قدرات الدول الفقيرة في مجال التجارة الخارجية والتصدير وتيسير اندماجها في منظومة الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية بمقر منظمة التجارة بجنيف.

وقع الاتفاقية من جانب المملكة مدير عام برنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق السعودي للتنمية أحمد الغنام ومن جانب الأمم المتحدة الرئيس التنفيذي للصندوق الائتماني للبرنامج جيرو مورالسي نيتو.

وتبلغ مساهمة المملكة في البرنامج ثلاثة ملايين دولار تخصص لدعم الدول الفقيرة والتخفيف من اعتمادها على المساعدات الخارجية عن طريق تطوير قدراتها في مجال التجارة الخارجية والتصدير ورفع قدراتها للاندماج في منظومة الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية. وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كل من الاتحاد السويسري وإمارة ليختنشتاين حازم بن محمد كركتلي كلمة أثناء الحفل أشار فيها إلى أن تقديم المملكة لهذه المساهمة يأتي انطلاقا من اهتمامها وحرصها على مساعدة الدول النامية وتقديم الدعم الممكن لها بما يسهم في تطوير قدراتها ومساعدتها على تحسين أوضاعها لتتمكن من تحقيق غد أفضل.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للبرنامج عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للدول النامية معربا عن أمله في أن تحذو دول أخرى حذوها بما يسهم في تخفيف معاناة الدول الفقيرة وتحسين أوضاعها المعيشية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد