Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
فعاليات البرنامج العلمي

 

يختتم اليوم الأربعاء البرنامج العلمي للمؤتمر بعدد من المحاضرات للمتحدثين الرئيسيين والمشاركين المتخصصين حيث سيلقى البروفسور هارولد بريسكل من المملكة المتحدة محاضرة بعنوان (الاستعاضة السنية الفوقية: جنة أم مصيدة).

ثم يتحدث البروفسور فرانكلين تاي من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أبرز الأسماء في مجال المواد اللاصقة والمعالجات اللبية ومحرر مجلة علم جذور الأسنان, عن (حشو الجذور بعازل الميثاكريليت رزن).

بعد ذلك يلقي البروفسور آلان فارمان من الولايات المتحدة الأمريكية محاضرة بعنوان (التصوير التوموغرفي بتقنية Cone beam في زراعة الأسنان وعلاج العصب).

وفي الساعة الواحدة والنصف يلقي الباحث في مجال النانو والخلايا الجذعية وهندسة خلايا إعادة توليد أنسجة الرأس والوجه البروفسور شارلز صفير من الولايات المتحدة الأمريكية محاضرة بعنوان (العلاج بالخلايا في إعادة بناء الرأس والوجه).

كما سوف يتحدث الدكتور فوزي الرياشي من لبنان عن (زيادة حساسية العاج في السن: فرص لمثالية، أدلة الإدارة). أما بالنسبة لورش العمل لهذا اليوم فانه ستقام ورشتي عمل الأولى ستتطرق لموضوع (الاكتشاف المبكر لسرطان الفم: تحسين النتائج) للبروفسور نيلسون رودس من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتختتم ورش العمل للمؤتمر بورشة عمل للبروفسور الان فارمان بعنوان: (التحديات في قراءة وتفسير الصور الإشعاعية المقطعية بتقنية (CBCT). هذا ويتضمن برنامج اليوم عدداً كبيراً من المحاضرات المتخصصة لمجموعة من المتحدثين الباحثين والممارسين من داخل المملكة وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد