Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
برعاية (الجزيرة) إعلامياً
مهرجان ربيع بريدة الـ31 ينطلق غداً بفعاليات جديدة ومتميزة ومفاجآت سارة

 

بريدة - غالب السهلي وعبدالرحمن التويجري وأحمد السالم - تصوير: سيد خالد

تشهد الكثبان الرملية بالطرفية غداً الخميس انطلاق مهرجان ربيع بريدة 31 تحت شعار (ربيع بريدة.. متعة الجميع) بالعديد من الفعاليات والبرامج التي تحاكي رغبات ومتطلبات شرائح المجتمع كافة، بتنظيم من أمانة منطقة القصيم وغرفة القصيم؛ حيث خصصت اللجنة التنفيذية للمهرجان العديد من الفعاليات في ثمانية أيام هي مدة المهرجان، في الوقت الذي انتهت فيه الاستعدادات لتجهيزات مهرجان الربيع 1431هـ في عريق الطرفية شمال شرقي مدينة بريدة، وتحديداً بمخيم الأمانة، الذي سيحتوي على غالبية الفعاليات، بعد أن شهد المخيم عملية توسعة وتجهيزات عالية المستوى.

أمين منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا لمهرجانات مدينة بريدة المهندس أحمد بن صالح السلطان أشار إلى أن مهرجان الربيع ببريدة هذا العام يهدف إلى جذب الجماهير للتفاعل مع برامجه التي تميزت بالتنوُّع والتجديد في الطرح. مشيداً بالدعم الكبير الذي يجده المهرجان من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم؛ حيث كان لذلك الأثر في تواصل نجاحات المهرجان والمهرجانات المتنوعة كافة بالمنطقة. مثنياً على جهود اللجنة التنفيذية للمهرجان الذين بذلوا جهداً كبيراً في سبيل إنجاح الفعاليات. وقدم السلطان شكره وتقديره إلى الجهات الراعية والمشاركة، مؤكداً أن دورهم ملموس في دعم مسيرة المهرجان.

من جهته أكد المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ عبدالعزيز المهوس أن مهرجان الربيع لهذا العام سيكون احتفائية مميزة نتيجة الإتقان في اختيار الفعاليات، وقال: «لقد عملت اللجنة التنفيذية، وبتوجيهات سعادة أمين منطقة القصيم ورئيس اللجنة العليا للمهرجانات المهندس أحمد بن صالح السلطان ومتابعة سعادة وكيل الأمانة عضو لجنة المهرجانات المهندس صالح بن أحمد الأحمد، على أن يكون شعار المهرجان وفعالياته الجذابة مستوحاة من روعة الإثارة والتنافس والاستمتاع النفسي بالفعاليات؛ تجسيداً للنجاحات المبهرة التي حققتها مهرجانات بريدة السابقة؛ ما جعلها تكسر أرقاماً قياسية بالحضور الجماهيري بحسب الاستفتاءات الرسمية».

وأضاف المهوس: «ولقد جاءت برامج وفعاليات مهرجان الربيع هذا العام متجددة ومثيرة وهادفة، استهدفت شرائح المجتمع السعودي كافة؛ حيث تم إعدادها بشكل احترافي مميز من قبل اللجنة التنفيذية؛ سعياً لاستمرارية صدارة مهرجانات بريدة وتوهجها المعتاد».

وتتكوَّن فعاليات المهرجان من السوق الشعبية التي تفتح يوميا من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 9 مساءً، وتشتمل على أكثر من 20 فعالية وبرنامجاً، وهناك الفعاليات النسائية، وتحتوي على برامج مسرحية ومسابقات ثقافية وحركية ومنوعات شعبية، وجميعها تحت سقف الخيمة النسائية.

ومن الفعاليات فعاليات شبابية تشمل بطولة الدراق ريس، وبطولة الطيران الشراعي، وهي البطولة المفاجئة والقوية التي تُقام لأول مرة، وبطولة السيارات الريموت كنترول، وسباق الخواطيف ومجلس سلطان الخير للشعر، وهو مجلس مميز يضم كوكبة من الشعراء المتميزين ينثرون إبداعاتهم من بعد صلاة المغرب يومياً.

كما تشمل الفعاليات الخيمة الرياضية التي تفتح من الساعة 12 ظهراً حتى التاسعة مساءً، وتحوي ألعاباً متنوعة للشباب من تنس طاولة وبلياردو وفريرة وغيرها، وهناك ملاعب كرة القدم وتفتح يومياً من الساعة ال1 ظهرًا حتى ال7مساءً، وكذلك مباريات كرة القدم بين فرق حواري بريدة وخيمة المعارض، وتفتح من الساعة ال4 عصرا حتى ال9مساءً، وتحوي معارض متنوعة من الجهات الحكومية والخيرية.

كما سينطلق يومي الخميس والجمعة الموافقين 3 و4-3-1431ه بطولة (دراق ريس) في نفود عسيلان ضمن الفعاليات المقامة بمهرجان ربيع بريدة ال31، الذي تنظمه الهيئة العليا للسياحة وأمانة منطقة القصيم والغرفة التجارية، ويشرف على هذه البطولة الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية.

وحدد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية شروطاً ولوائح للراغبين في المشاركة وللسيارات والدراجات المعتمدة في السباق بالفئات والمراكز الآتية:

1- 8 سلندر مفتوح دون جراف 4000-3000-1000

2- 6 سلندر مفتوح دون جراف 3000-2000-1000

3- دراجات نارية مفتوحة 3000-2000-1000

هذا، وتقوم (الجزيرة) برعاية المهرجان إعلامياً مواصلة بذلك تواجدها المميز في مناسبات مدينة بريدة الحيوية والمهمة لمشاركة أبنائها النجاحات والتقدم والازدهار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد