Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
الأمير سلطان بن محمد رعى افتتاح المؤتمر العلمي «21» لجمعية القلب السعودية

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل - تصوير - مترك الدوسري :

رعى الرئيس الفخري لجمعية القلب السعودية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، المؤتمر العلمي «21» تحت شعار: «قلبك حياتك» وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ورئيس المؤتمر الدكتور هاني نجم ورئيس اللجنة العلمية الدكتور مصطفى يوسف.

وتضمن المؤتمر مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف طبيب وطبيبة على مستوى العالم إضافة إلى جلسات مشتركة مع الكلية الأمريكية للقلب ومشاركة جمعية القلب السعودية مع جمعية القلب الأوروبية. وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم بعدها ألقى الدكتور مصطفى يوسف رئيس اللجنة كلمة بهذه المناسبة. ومن ثم ألقى الدكتور هاني نجم رئيس جمعية القلب السعودية كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن شكره لسمو الأمير سلطان بن محمد على رعايته لهذا المؤتمر وحضوره ودعمه المعنوي والمادي للجمعية شاكرا سموه على هذا الدعم اللا محدود.

بعدها ألقى معالي وزير الصحة كلمة عن دور الجمعيات العلمية في دعم القطاع الصحي، وقال: إن انعقاد هذا المؤتمر على أرض المملكة لهو خير دليل على ما حققته بلادنا الغالية من تقدم في شتى المجالات وعلى حرص من ولاة أمرها والمسؤولين فيها على أن يقوم هذا التقدم على أساس راسخ من البحث العلمي الدقيق، مع الاهتمام بمتابعة أحدث التطورات والمستجدات من خلال الاطلاع على كل جديد من الأبحاث والدراسات ومن هنا كان الاهتمام بتأسيس جمعيات علمية تخصصية ومنها القلب السعودية.

بعدها ألقى الرئيس الفخري للجمعية وراعي المؤتمر الأمير سلطان بن محمد كلمة قال فيها: إن المتابع لمسيرة التنمية الشاملة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - يلحظ أن من أبرز ما ركزت عليه هذه المسيرة التي تشهد حراكاً يسابق الزمن هو اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالتعليم والصحة وفي تقديري أن الصحة هي الأساس إذ لا تتقدم الأمم إلا بوجود مجتمع معافى يتمتع بسلامة صحية عالية ، لذلك فإن دور الجمعيات العلمية الطبية يأتي كحجر زاوية في مسيرة التقدم الصحي وتأتي جمعية القلب السعودية على اسمها كقلب نابض في وسط هذه الجمعيات, ودعا عبر هذا المنبر جميع الحاضرين أن يتجاوبوا بفعالية مع البرامج التثقيفية والإرشادية التي تنفذها وتقدمها جمعية القلب السعودية لعامة المجتمع بشكل عام والممارسين الصحيين بشكل خاص وملاحظته على جمعية القلب السعودية من حضور محلي قوي وظهور عالمي مشرف وهذا يتجسد في المؤتمرات المحلية كهذا المؤتمر والعلاقات الدولية مع الجمعيات الرائدة.

وقال: نحن في المملكة نملك- بإذن الله تعالى- جميع أسباب هذه النهضة في ظل قيادة راشدة حكيمة تعرف جيداً كيف تخطط وتبني, فضلاً عن أننا نمتلك- ولله الحمد- إمكانيات قوية سواء كانت مادية أو بشرية, كما لا تنقصنا بأي حال الإرادة والعزيمة والإصرار, إذن نحن في كامل جاهزيتنا لنحقق أحلامنا المشروعة, ويكون غدنا أفضل من حاضرنا, ومستقبلنا كله- بإذن الله تعالى- خيراً وبركة.

بعدها تم عرض بروجكتر بعنوان: «اعرف قلبك حقائق وأرقام» عرض فيه عن أرقام عن العمليات التي تجرى سنويا في القلب وعدد المصابين على مستوى العالم وأمريكا.

ومن ثم ألقى الشيخ الدكتور طارق السويدان كلمة بعنوان: «الحياة المتوازنة» تحدث فيها عن شكره للقائمين على المؤتمر لدعوته لهذا المنتدى.

بعدها افتتح الأمير سلطان بن محمد المعرض المصاحب للمؤتمر وتجول فيه وتم تكريم سمو الأمير سلطان بن محمد ومعالي وزير الصحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد