Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
دشَّن بدايته بالرياض أمس وزير الاقتصاد والتخطيط متزامناً مع دول مجلس التعاون
انطلاق مرحلة العدِّ الفعلي للتعداد العام للسكان والمساكن

 

الجزيرة - سلطان القاران:

شدَّد وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور خالد القصيبي على أن ما يوفره التعداد السكاني من بيانات ومعلومات أساسية بالغة الأهمية. مشيراً إلى أنه سيشكِّل مستنداً موثقاً ضرورياً لصانعي القرار والمخططين وراسمي السياسات التنموية والباحثين.

ولفت د. القصيبي، لدى تدشينه أمس مرحلة العدِّ الفعلي للتعداد العام للسكان والمساكن، وذلك في الحفل الذي أقامته أمس مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بمقرها بالرياض، وافتتاح غرفة عمليات التعداد والمركز الإعلامي والمعرض التشكيلي المصاحب، إلى حرص مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات على الاستفادة الواسعة من التقنيات الحديثة في هذا المجال وتبني التوصيات الإقليمية والدولية في مجال الإحصاءات السكانية، ومراجعة ودراسة تجارب الدول الأخرى في هذا المجال. قائلاً: إنَّ المرحلة سيتخللها عد السكان طبقاً للإسناد الزمني للتعداد الذي قُرِّر أن يكون مساء يوم الثلاثاء، ليلة الأربعاء، الثالث عشر من شهر جمادى الأولى القادم.

إلى ذلك أكد د. القصيبي أن تحقيق التكامل الإحصائي بين دول مجلس التعاون الخليجي ينطوي على منطلقات مهمة تعزز أواصر التعاون والتلاحم بين شعوب ودول المجلس. مشيراً إلى أن مشاركة ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي في هذه المناسبة تؤكد الشراكة في المسيرة الخليجية التعاونية.

"طالع متابعة"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد