Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
استقبل الشيخ خليفة بن جاسم وكبار رجال وسيدات الأعمال في قطر والجريسي
ولي العهد: العلاقات المتميزة بين المملكة وقطر تتفق مع تطلعات قيادة البلدين

 

الرياض - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بقصر سموه العزيزية أمس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن حمد آل ثاني وكبار رجال وسيدات الأعمال في دولة قطر الشقيقة ونائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبد الرحمن بن علي الجريسي ورؤساء الغرف التجارية والصناعية في المملكة، وذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال السعودي - القطري الذي نظمه مجلس الغرف السعودية. وفي بداية الاستقبال تشرف الجميع بالسلام على سمو ولي العهد.

بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس الغرف السعودية كلمة أعرب فيها عن تشرف المشاركين في مجلس الأعمال السعودي القطري بلقاء سمو ولي العهد.

وأكد أن اجتماعات المجلس تجسد متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وأخوه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحرصهما على تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية ضمن القواسم والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

ونوه الجريسي بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها اجتماعات المجلس يوم أمس واليوم وما سادها من روح أخوية صادقة، مشيراً إلى تطلع الجانبين نحو تعزيز ودعم التعاون الاقتصادي المثمر بين البلدين.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم أيها الإخوة :

يسرني أن أرحب بكم بين أهلكم وإخوانكم في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية، ويسعدني بهذه المناسبة أن أشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين التي تتفق مع تطلعات ورؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني التي تنسجم مع الروابط التاريخية الراسخة بين البلدين.

ولقد جاء إنشاء مجلس التنسيق السعودي - القطري تحقيقاً لرغبة قيادتي البلدين الشقيقين في تعزيز هذه الروابط.

كما أننا على ثقة بأن الروح الإيجابية الصادقة التي سادت الاجتماع الأول لمجلس الأعمال السعودي - القطري، تمثل دافعاً لأن يكون له دور بارز في تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وأن يتم إنشاء المشروعات الاستثمارية التي تخدم التنمية في البلدين.

وإننا على ثقة بأن عملكم الصادق الذي ترجون به رضى الله - عز وجل - سيعد رافداً مهماً يدعم مسيرة الخير للبلدين الشقيقين وبما يعود بالنفع على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يعينكم على تحمل المسؤولية التي أنتم أهلاً لها - بإذن الله تعالى - ودعواتنا الصادقة لكم بالتوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد