Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
د. العنقري ألقى كلمة في حفل الافتتاح
المملكة تمثل الشرق الأوسط في المؤتمر الدولي للتعليم بكوبا

 

يشارك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري في المؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي الذي بدأ أعماله في العاصمة الكوبية هافانا يوم الاثنين الماضي ويستمر حتى الجمعة القادم.

ويمثل معالي وزير التعليم العالي إقليم الشرق الأوسط في هذا المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان (الجامعات من أجل عالم أفضل)، ويشارك فيه أربعة وزراء من أربع دول يمثلون أقاليم العالم وتحضره المملكة ممثلة لإقليم الشرق الأوسط.

وقد ألقى الدكتور العنقري كلمة في افتتاح المؤتمر عبر فيها عن شكره على دعوة المملكة لحضور المؤتمر واختيارها لتمثيل الشرق الأوسط، مشيداً بتنظيم المؤتمر في هذا الوقت الذي يشهد فيه العالم حراكاً كبيراً في مجال التعليم العالي في ظل التحديات التي تواجهه، والفرص التي يمكن الاستفادة منها لخدمة الأهداف التنموية للمجتمعات. وأشاد معاليه بالدعم الذي يلقاه التعليم العالي من قبل حكومة المملكة في إطار سعيها للتحول نحو مجتمع المعرفة، حيث تم تخصيص 26% من ميزانية الدولة لقطاع التعليم، مؤكداً أن إطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث سيسهم في تحقيق احتياجات المملكة من الكفاءات البشرية المؤهلة، وتنوع الخبرات التعليمية من جميع دول العالم مما يسهم في تزويد الطلاب بالمهارات والتعرف على الخبرات والثقافات المتنوعة التي تمكنهم من مع المتغيرات المحلية والعالمية.

وأكد معالي الوزير في ختام كلمته أن ما حققته المملكة من تطور في مجال البحث العلمي وبناء الشراكات مع الجامعات العالمية المتميزة، والاهتمام ببرامج الجودة في مؤسسات التعليم العالي، ومخرجات التعليم يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني بقطاع التعليم العالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد