Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
السفير السنوسي دشن الخط الساخن في مقاطعة برتش كولمبيا

 

فانكوفر - مسلّم الرمالي:

دشَّن سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا أسامة بن أحمد السنوسي الخط الساخن في جمعية الطلبة السعوديين في مقاطعة برتش كولمبيا الكندية بحضور الملحق الثقافي الدكتور فيصل بن مهنا أبا الخيل يوم أمس الأول. وعقد السفير السنوسي الملحق الثقافي أبا الخيل لقاء مفتوحاً مع الطلبة.

ورحب رئيس الجمعية السعودية في برتش كولمبيا الدكتور حسان حويت في الحفل الخطابي بالسفير والوفد المرافق له, وأضاف بأن الجمعية تحرص على خدمة المبتعثين السعوديين من الجنسين. وتقدم كثيراً من الأنشطة المتنوعة كالاجتماعية والثقافية التي تعود عليهم وعلى عوائلهم بالفائدة. من جهته نقل السفير أسامة السنوسي في كلمته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأبنائه المبتعثين والمبتعثات. وأكد بأن وجوده في كندا لخدمة المواطن السعودي في كندا. وحث المبتعثين والمبتعثات على أن يعكسوا الوجه الحضاري والإنساني للوطن وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم. ثم أجرى السفير السنوسي أول اتصال هاتفي على الخط الساخن معلناً تدشينه لخدمة المبتعثين والمبتعثات. ويتكون الخط الساخن من عشرين مبتعثاً ومبتعثة متطوعين لخدمة إخوانهم المبتعثين والمبتعثات للإجابة على استفساراتهم. ويحتوي الخط الساخن على ست تحويلات رئيسة الاستشارات الأكاديمية, المدرسة السعودية, إدارة الجامعية, الاستشارات الطبية, القادمون الجدد, الأمور العامة وكذلك الطوارئ. ويبدأ فريق العمل في استقبال الاتصالات بعد الساعة الخامسة عصراً في توقيت فانكوفر. ويعتبر الخط الساخن 18888612999 خطاً مجانياً. كما قام السفير بتدشين التحديثات الجديدة على موقع الجمعية على الإنترنت.

من جهة أخرى قدم السفير أسامة السنوسي الكأس والميداليات الذهبية لفريق كاملبس الذي حصد المركز الأول بكرة القدم بعد فوزه على فريق فانكوفر. كما قدم دروعاً تذكارية لمديري المعاهد الذين يقدمون خدمات خاصة للطلبة السعوديين وأيضاً كرم عدداً من المبتعثين بشهادات تقديرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد