Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
مع تزايد المزارعين والمتسوقين
يوم المزارع يستأنف نشاطه غداً الخميس

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يستأنف يوم المزراع نشاطه غداً الخميس بموقعه بأسواق الشمال بمدينة الرياض الذي تنظمه الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس ناصر البدر مدير عام الأسواق، وقال كما يلحظ الجميع الإقبال على هذا السوق لأن ما يميزه تمكن المستهلك من شراء ما يحتاج إليه من مكان واحد وإراحته من التنقلات في أكثر من مكان إضافة إلى الأسعار المنخفضة عن الأسواق الأخرى التي تتراوح ما بين 30% و60% بشكل مباشر من المزارعين دون وسيط وتشارك عدد من الجهات مع الأمانة ومرور الرياض وقوة المهمات. ومن أجهزة الأمانة الإدارة العامة للنظافة والإدارة العامة للصيانة. وتحرص إدارة الأسواق على مراقبة الأشياء المباعة والتأكد من صلاحيتها.

وكان يوم المزارع الأسبوع الماضي قد شهد حركة بيع كبيرة وإقبالاً كبيراً من المتسوقين والمزارعين وبعض الشركات الوطنية، وطبقاً للإحصائيات الصادرة من الجهاز الإشرافي التابع للإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة بأمانة منطقة الرياض فقد بلغ عدد المشاركين (101) مشارك، و (66) من المزارعين، و(35) من غير المزارعين. وقاموا بعرض منتجاتهم الطازجة والمتنوعة من الخضار والفاكهة بأسعار منافسة ومنخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى ما بين 35 و45 في المئة، وازداد إقبال المتسوقين بعد الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً، وتم خلال هذا اليوم عرض وتسويق (18689) عبوة من الخضار والفاكهة والورقيات وكذلك (45093) ربطة، ومن مختلف أصناف التمور تم تسويق (465) كرتونا زنة (8)كجم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد