Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
إطلاق أول موقع إلكتروني لصالون ثقافي في مصر

 

القاهرة - سجى عارف:

أطلق مقعد الأربعاء الصالون الثقافي والفكري للسفير السعودي في القاهرة هشام محيي الدين ناظر سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية موقعه الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنيت (http://www.almaqad.com).. كأول موقع من نوعه يهدف إلى تعزيز التواصل مع جمهور ورواد شبكة الإنترنيت في مختلف أنحاء العالم من عشاق الثقافة والفكر الحر، وتحتوى صفحات الموقع على تغطية شاملة لكافة الندوات الأسبوعية والمحاضرات التي تقام في إطار المقعد بالإضافة إلى روابط لأهم الجهات الدبلوماسية والثقافية والإعلامية والفكرية في مصر والسعودية. ويضم الموقع تعريفاً بصاحب الصالون السفير السعودي لدى مصر هشام محيي الدين ناظر وسيرته الذاتية، بالإضافة إلى قوائم خاصة بالمشاركين في فعاليته سواء من تحدثوا وألقوا محاضرات أو رواد الصالون.

وقال الكاتب والصحفي خالد محمود رمضان المسؤول عن إدارة الموقع والمشرف عليه أن الموقع يسعى إلى توفير مادة ثقافية وفكرية غنية لوسائل الإعلام ومستخدمي الإنترنيت في إطار سعيه لإثراء الثقافة العربية وفتح الحوار نحو مزيد من تعزيز العلاقات المصرية السعودية. وأوضح في بيان صحفي اليوم أن الموقع يطمح لاحقاً إلى توفير خدمة البث المباشر للندوات التي تعقد في إطار مقعد الأربعاء من أجل إتاحة الفرصة أمام مستخدمي الإنترنيت ممن يتحدثون اللغة العربية للتواصل مع رواداً المقعد والشخصيات البارزة التي يتم دعوتها لإلقاء محاضرات أو ندوات مختلفة.

وأشار محمود إلى أن فضاء الإنترنيت بات رحباً للغاية بحيث لم يعد ممكنا تجاهل تأثيراته الإيجابية على حركة الثقافة العربية مؤكداً أن الموقع يسعى لأن يكون واحداً من أهم المواقع الإلكترونية ذات الطابع الثقافي والفكري في العالم العربي. والمعروف أن السفير هشام محيي الدين ناظر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر يقيم صالوناً فكرياً يجمع نخباً مرموقة من مفكرين ومثقفين وعلماء من البلدين الشقيقين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية طامحاً إلى أن يكون منبراً للرأي الموضوعي الحر والمسؤول لتبادل الآراء والأفكار للحوار حولها بهدف إنارة طريق الفكر والعلم وزيادة التقارب بين البلدين الشقيقين ونظرائهم من الدول العربية الشقيقة. ويرحب «المقعد» بالآراء ووجهات النظر والنقد الموضوعي البناء من أجل استمرار وتطور هذا الملتقى وإثراء فعالياته. والصالون عبارة عن جلسة ثقافية تعقد أسبوعياً بمنزل الناظر بالقاهرة بمشاركة حشد من رجال الفكر والإعلام والثقافة والأدب لتناول مختلف القضايا الراهنة في إطار عصف فكري متميز.. وشارك في المقعد حتى الآن كبار الشخصيات العامة والوزراء من بينهم الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب والسيد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي والسيد عمرو وموسى الأمين العام للجامعة العربية، ولفيف من الشخصيات السعودية المتميزة في مختلف المجالات الطبية والصحية مثل الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة وعدد من علماء الدين والمفكرين والصحفيين والأطباء والشخصيات العامة والفنانين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد